أهالي قامشلو ينددون بالدولة التركية وبالحزب الديمقراطي الكردستاني

خلال مسيرة نظمها أهالي قامشلو تم التنديد بهجمات دولة الاحتلال التركي وتواطؤ الحزب الديمقراطي الكردستاني معها.

ندد أهالي قامشلو بهجمات دولة الاحتلال التركي على جنوب كردستان وهجمات الحزب الديمقراطي الكردستاني على مجموعة من مقاتلي الكريلا في 26 تموز خلال مسيرة قاموا بتنظيمها.

وشارك في المسيرة مجلس عوائل الشهداء وأعضاء في قوات حماية المجتمع (HPC) وقوات المرأة لحماية المجتمع (HPC-JIN)، وتم خلالها ترديد شعارات " كلنا كرد" و " كلنا PKK" و "كلنا كريلا".

وتحدث خلال المسيرة الم نجبير لوكالة فرات للأنباء وقالت:" الدولة التركية تشن الهجمات على شعبنا في جنوب كردستان وعلى مقاتلي الكريلا، فالذين هاجموا عفرين وكوباني، يقومون بالهجوم على عائلة كردية في قونيا وقتلت سبعة افراد منها، لماذا...؟ لأنهم كرد، لسنا مثلهم عنصريون، لا نقتل أحداً، نريد المساواة والعدالة".

كما نددت بموقف الحزب الديمقراطي الكردستاني وقالت:" أطالب شعبنا باتخاذ موقف ضد الدولة التركية وموقف الحزب الديمقراطي الكردستاني، على الحزب الديمقراطي الكردستاني ألا يقف الى جانب أعداء الشعب الكردي، بل عليه الوقوف الى جانب شعبه، فالدولة التركية تستهدف جميع مكتسبات الشعب الكردي، الآن هناك حرب وجود ولا وجود تجري رحاها على الأرض، يشنون الهجمات على مزار الشهداء، يحرقون الكرد وهم أحياء، ولهذا علينا أن نتخذ موقف ضد هذه الممارسات اللا انسانية، ونحن كعوائل الشهداء وكوطنيين كرد وكمرأة، سوف نناضل ونقاوم حتى تقف هجمات الدولة التركية، وسنكون في الساحات والميادين حتى يتم تحرير قائدنا، كفى لهذه المجازر، لن نترك أرضنا لأحد، لم نحتل أرض أحد، لم نقتل أحد، نضالنا هو دفاع مشروع، ونحن مجبرون على حماية انفسنا والدفاع عن ارضنا وشعبنا".