إدارة السجون التركية تنفذ احكام تعسفية ضد المعتقلين المضربين عن الطعام

اتخذ مسؤولو سجن ألانيا نموذج L ، إجراءات عقابية ضد السجينات اللواتي يخضن إضراباً مفتوحاً عن الطعام تنديداً بالعزلة المشددة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبدالله اوجلان. 

وتتواصل حملة الاضراب المفتوح عن الطعام التي اطلقها المعتقلون داخل السجون التركية في 27 تشرين الثاني تنديداً بالعزلة المطلقة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبدالله اوجلان في يومها الـ 26 . حيث تواصل كل من السجينات خديجة جاكماك، نداء كوتولو، زلال باشبوغا، شكران اوزر، شيماء كانتارجي و سودان كوفن، في سجن ألانيا نموذج L  هذه الحملة على شكل مجموعات.

وتحدثت المعتقلات مع عائلاتهن عبر الهاتف حول وضعهن. حيث ذكرن انهن تقدمن بطلبات إلى وزارة العدل بخصوص مطالبهن فيما يتعلق بالإضراب، لكن مكتب نيابة التنفيذ فتح تحقيقاً انضباطياً معهن، بدعوى أنهن "قمن بالدعاية للتنظيم" خلال الطلب الذي تقدمن به. وذكرت المعتقلات أنه تم الحكم على 4 معتقلات بالسجن الانفرادي لمدة 11 يوماً، وحكم على 3 سيدات بالإعدام كجزء من التحقيق.

وذكر والد السجينة المضربة عن الطعام سودان كوفن  عبد الوهاب كوفن أن ابنته اتصلت بهم وذكرت أنه تم فتح تحقيق انضباطي بحقهن وحكم على بعضهن بالإعدام وعلى بعضهن الاخر بالسجن الانفرادي.

حيث قالت سودان كوفن لوالدها: "هذا سجن سيء للغاية. حيث يوجد معنا 8 معتقلات سياسيات. لم تخض رفيقتان لنا في السجن الاضراب عن الطعام بسبب المرض، اما السجينات الـ 6  يخضن حملة الاضراب المفتوح عن الطعام. كما قد زادت إدارة السجن ضغطها علينا منذ اليوم الذي بدأ فيه الإضراب عن الطعام".

واشار عبدالوهاب كوفن الى ان ادارة السجن حكمت على السجينات بالسجن الانفرادي لمدة 11 يوماً وقال: "لم يتم توفير مواد التنظيف للسجينات منذ بداية الوباء وحتى الآن، وقد سُلب منهم حقوقهم الاجتماعية ولا يسمح بأن تصل الكتب والصحف لهن. حيث ينظف معتقلان مريضان زنزانتهما بحسب الفرص المتاحة لهما. وتباع مواد التنظيف للسجناء بسعر مرتفع.

عندما اتصلت ابنتي في الأسبوع الماضي، انقطع الهاتف فجأة لحظة تحدثها عن انتهاكات حقوق الإنسان، بالرغم من حقهم في التحدث عبر الهاتف لمدة 20 دقيقة الا انه في كثير من الأحيان لا يسمحون لهم بالتحدث اكثر من 3 دقائق. يقطعون اتصالاتهم يعلموننا عن مشاكلهم والانتهاكات التي يتعرضون لها داخل السجون، بحيث لا نعلم عنها. إن فعالية الإضراب عن الطعام قرار مدروس لانه كل يوم يوجد مثل هذه الانتهاكات. إدارة السجون تمارس الانتهاكات ضد المعتقلين بدلا من منحهم حقوقهم الطبيعية والمشروعة".

كما اكد كوفن بأن فعالية حملة الاضراب المفتوح عن الطعام بهدف انهاء العزلة المطلقة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبدالله اوجلان مطلب عوائل المعتقلين ايضاً وقال: "إدارة السجون لا تمنح المعتقلين حقوقهم المشروعة بل تنتهكها".