جيش الاحتلال يقصف قرية أم الكيف بالقنابل العنقودية

قصف جيش الاحتلال التركي قرية أم الكيف الآهلة بالسكان، غرب ناحية تل تمر، بالقنابل العنقودية المحرمة دولياً، وفق ما أكده قيادي في مجلس تل تمر العسكري.

أكد أحمد كلش  القيادي في مجلس تل تمر العسكري، أن جيش الاحتلال التركي قصف قرية أم الكيف الآهلة بالسكان، غرب تل تمر، بالقنابل العنقودية المحرمة دولياً.

هذا وشن جيش الاحتلال التركي ومرتزقته هجمات عنيفة على قرية أم الكيف الواقعة غرب ناحية تل تمر منذ الساعة الرابعة من فجر اليوم السبت.

وتحدث أحمد كلش القيادي في مجلس تل تمر العسكري حول سقوط 150 قذيفة على محيط تل تمر وخاصة على قرية أم الكيف، بلا انقطاع وقال :"  منذ الساعة الرابعة فجراً ولغاية الساعة التاسعة والنصف صباحاً، وجيش الاحتلال التركي يقصف بالقذائف العنقودية المحرمة دولياً، ما أسفر عن إصابة 6 من جنود النظام، وعن خسائر مادية كبيرة في منازل المدنيين وانقطاع التيار الكهربائي".

لافتاً إلى أن القوات الروسية تدخلت بعد وقوع الإصابات.

نحن جاهزون للرد

كما وأكد القيادي أحمد كلش جهوزيتهم لصد أي هجوم محتمل، وقال: "لن نبقى بلا رد"، ودعا القوتين الضامنتين (روسيا وأميركا) إلى وضع حد لدولة الاحتلال التركي لأنها تستهدف المدنيين"

واختتم حديثه بالقول: "خلال هجماتها على مدار العامين أرادت (دولة الاحتلال التركي) كسر إرادة القوات العسكرية (في إشارة إلى قوات سوريا الديمقراطية ومجالسها العسكرية)، لكنها لم تستطع، إلا أنها اليوم تستهدف إرادة الشعب لأن شعبنا يقف إلى جانبنا وواثق بقواته لأن هذه القوات هي من أبنائه وهو يقف إلى جانب أبنائه ويؤكد على المقاومة حتى النهاية".

ويشار إلى أن الاحتلال التركي كان قد قصف الريف الغربي لناحية عين عيسى بالقنابل العنقودية في أيلول 2021 وأسفر القصف عن إصابة المواطن أحمد فجر شدهان.