71 برلمانياً من مجلس ولاية هامبورغ الالمانية يعربون عن دعمهم لحزب الشعوب الديمقراطي

أصدر 71 برلمانياً في مجلس ولاية هامبورغ الالمانية، بياناً مشتركاً اعربو من خلاله عن تضامنهم مع حزب الشعوب الديمقراطي.

وأصدر 71 عضواً من أربعة احزاب في مجلس ولاية هامبورغ، بياناً مشتركاً تحت عنوان"على تركيا أن تتراجع عن قرارها  بالانسحاب من اتفاقية اسطنبول لمناهضة العنف ضد المرأة، مكان البرلمانيين هو البرلمان، وليس السجن".

وتم إعداد البيان من قبل ميريان بلوك من حزب الخضر، وكانسو أنسديمير من حزب اليسار وعلي شيشمشك من الحزب الديمقراطي الاشتراكي. حيث اشار الاعضاء في بيانهم الى أنهم يتضامنون  مع حزب الشعوب الديمقراطي وجميع القوى الديمقراطية في تركيا.

كما ذكر البرلمانيون الألمان أن تركيا انسحبت من اتفاقية مجلس أوروبا المعروفة باتفاقية اسطنبول لمناهضة العنف ضد المرأة بمرسوم صادر عن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قائلين: "إن هذه الاتفاقية تم الموافقة عليها بالإجماع من قبل البرلمان في عام 2011 والانسحاب منها يعني عدم الاعتراف بقرار مجلس النواب".

وجاء في البيان إنه تم إلغاء تمثيل النائب عن حزب الشعوب الديمقراطي عمر فاروق غرغرلي اوغلو، ثم تم سحب الحصانة البرلمانية منه وصدور مذكرة اغلاق بحق ثاني أكبر حزب معارض الا وهو حزب الشعوب الديمقراطي،وجاء في البيان ايضاً:

"باسم ممثلي ولاية هامبورغ نقدم دعمنا للحركات النسائية في تركيا، ونريد أن تعود تركيا إلى اتفاقية اسطنبول لمناهضة العنف ضد المرأة وتلتزم به. كما ندين بشدة قضية اغلاق حزب الشعوب الديمقراطي، ونريد ابطال هذه القضية الموجهة ضده، والافراج عن اعضائه الذين تم اعتقالهم لأسباب سياسية  على الفور.

البرلمانيون الذين شاركوا في البيان هم:

من مجموعة مجلس حزب الخضر؛ مريم بلومنتال، إيفا بوتزينهارت، فيليز ديميريل، روزا دوم، سينا ديميرهان، أولاف دوج، ماريكا إنجلز، ألسكي فريتير، جيريت فوكس، مايكل جوسدز، رينيه جوج، بريتا هيرمان، سينا إمهوف، جينيفر جاسبرج، لينوس جونيمان، أندريه فار ليكرن، ليزا كيرن مولر، آيفي ماي مولر، يوهانس مولر، ليزا ماريا أوتي، د. ميريام بوتز، دينيس باوستيان دوشنر، أولريك سبار، د. تيل ستيفن، د. جودرون شيتيك، يوسف أوزونداج، لينا زاغست وبيتر زاموري.

من المجموعة البرلمانية لحزب اليسار سابين بودينجهاوس، هايك سودمان، ديفيد ستوب دنيز سيليك، د. كارولا انسلين، د. ستيفاني روز، إنسا تيتجين، محمد يلدز، متين كايا، نوربرت هاكبوش، أولغا فريتزش وستيفان جيرش.

من المجموعة البرلمانية للحزب الاشتراكي الديمقراطي؛ ديرك كينشيرف، أولي ثوربن بوشوتر، دانيال الخانيبور، سامي موسى، د. كريستل أولدنبورغ، آرني بلاتزبيكر، فرانك شميت، د. دكتور تيم ستوبروك، إيزابيلا فيرتيس-شوتر، داغمار ويدمان، إيكيهارد ويسوكي، كلوديا لوس، فانيسا موهنك، كلاريسا هيربست، أنجي كواست، أستريد هينيس، لارس بوتشنيشت، فيلين ستورزينبيشر، كاظم أباسي وافتكار مالك.

ومن مجموعة الاتحاد الديمقراطي المسيحي (CDU)؛ دينيس ثرينج، دينيس جلاديتور، د. أنت فريلنغ، بيرجيت ستوفر  وأندرياس جروتزك.