"2018 ستكون سنة القضاء على الفاشية"

عضو اللجنة التنفيذية في حزب العمال الكردستاني PKK دوران كالكان تحدث إلى وكالة أخبار الشباب (نوجه جوان) بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس وحدات حماية المدنيين YPS.

عضو اللجنة التنفيذية في حزب العمال الكردستاني PKK دوران كالكان حيّا الذكرى السنوية الثانية لتأسيس وحدات حماية المدنيين YPS واستذكر كل شهداء YPS، شهداء جزير، سور، نصيبين، شرنخ، كفر، هزخ، ديرك وفارقين.

أوضح كالكان أن الشباب الذين استشهدوا في مقاومة الإدارة الذاتية أبطال حقيقيون وقال:" إنهم ممثلو نهج البطولة لعكيد وزيلان."

لفت كالكان النظر إلى تأسيس وحدات حماية المدنيين YPS أيضاً وقال:" تأسست YPS في أجواء الحرب والمقاومة. لقد ظهرت وحدات حماية المدنيين من أجل حماية مدن، أحياء، نساء، شباب، شيوخ وعموم مجتمع شمال كردستان كقوة حماية ذاتية حقيقة ضد الهجمات الفاشية والاستغلالية التي شنت بتاريخ 24 تموز من عام 2015 من قبل AKP و MHP. يتابع شعبنا بتلهف شديد جميع فعاليات هذه القوات الموجهة ضد الفاشية. قوات الكريلا واثقون منهم كثيراً ويستمدون القوة منهم."

حيا كالكان جميع مقاتلي YPS الذين يناضلون بشكل فدائي على هذا الفكر والاعتقاد وقال:" YPS قوة مهمة في النضال من أجل الحرية والوجود للشعب الكردي. إنها إحدى القوى الأكثر أهمية التي ظهرت على الساحة نتيجة نضالنا لما يزيد على 40 سنة في شمال كردستان."

أشار كالكان إلى أن وحدات حماية المدنيين YPS دليل على بطولة الشباب الكرد وذكر بأن هذه الروح تعيش في جميع المدن، البلدات، الأحياء و شوارع شمال كردستان.

أوضح دوران كالكان أن هذه الروح التي يمتلكها الشباب الكرد أصبحت مصدر خوف لفاشية AKP و MHP وقال:" الفاشيون يخافون من الكرد. إنهم مرتعبون من الأطفال في الشوارع ومن المسنين في منازلهم وكذلك من النساء والرجال. لأنهم كلهم قد يكونون أعضاء في وحدات حماية المدنيين YPS. إنهم يخافون من الحساب الذي قد يسأل في أي لحظة من الفاشيين الظلمة وقد ينفجرون غضباً بسبب ذلك. YPS عبارة عن روح وفكر للحرية ينفجر في عقول الفاشيين."

أكد كالكان أن وحدات حماية المدنيين YPS واعتباراً من عام 2018 استنفرت كل قواها من أجل القضاء على فاشية حزب العدالة والتنمية AKP وحزب الحركة القومية MHP وبهدف إنجاح ثورة الحرية وتحرير الشعب الكردي وقال:" لقد أعلنت إن سنة 2018 هي عام الحرية والنصر وسنة انتهاء فاشية AKP/MHP. ينفذ هذا الشيء في كل الساحات. يقوم بهذا عن طريق تصعيد النضال، تبني الدفاع الذاتي، تنظيم عقلية الدفاع الذاتي وبالفعاليات بشكل أساسي. ينتشر صدى هذا الأمر في كل مكان وتنظم YPS فعاليات كل يوم في كل الساحات. العدو يحاول إخفاء هذه الحقائق. لا يسمح بنشر أخبار حول ذلك في الإعلام. المجتمع يعرف والعدو يعرف أن الشعب الكردي بدأ بثورة الإدارة الذاتية الديمقراطية وسينتصر في ذلك. مهما كانت التضحيات فإنه مستعد للدفاع عنها. في هذا الخصوص ستكون سنة 2018 سنة مصيرية. اي أنها ستصبح سنة القضاء على الفاشية وانتصار الحرية والوجود. إننا نتحرك بهذه الروح وبهذا الفكر والاعتقاد."

كالكان وفي ختام حديثه ناشد جميع الشباب الكرد من أجل تبني قضية الدفاع الذاتي لوحدات حماية المدنيين YPS ودعاهم إلى تنظيم أنفسهم كمقاتلين متطوعين في صفوف YPS في كل مكان وأن يناضلوا على نهج المقاومة.

أوضح كالكان أنه عن طريق شباب بهذا الشكل سيتم بناء مستقبل حر.