14 معتقلاً في سجن كرشهير يضربون عن الطعام منذ 101 يوم

لايزال 14معتقلاً في سجن كرشهيرفي القسم(E) يضربون عن الطعام منذ 101 يومًا احتجاجًا على الظروف اللاإنسانية في السجن.

ويضرب في سجن كرشهيرفي القسم ( E) 14 سجينًا سياسيًا عن الطعام منذ شهور وبالتناوب، ضد الاعمال التعسفية التي تُمارس ضدهم وضد الإنسانية.

المعتقلين الذين بدأوا بالإضراب عن الطعام في 19 أيار، بعد 32 يوماً غيروا من طريقة اضرابهم وحولوها الى الاضراب بالتناوب، حيث كل مجموعتين تضرب عن الطعام لمدة أسبوع.

والمعتقلون المشاركون بالإضراب هم: جتين يلدز، إمام بوزي، سامي أوزدمير، محمد فيصل آدم، جومالي يلدرم، مجدت كورهان، فرات آلتون، علي صاداي، عمرحياة، مظلوم دوندر، أمراه كنا، عمر بدر، فياض كولسوي، محمد جان يغينر.

وأوضح محامي المعتقل جتين يلدزاسماعيل توران بأن موكله قد اعتقل ظلماً خلال افادة كاذبة وحكم عليه بتسع سنوات وتسعة اشهر، وهو معتقل منذ أيار 2017.

كما أشار توران بأن طلبات المعتقلين لا يُستجاب لها بشكلٍ قانوني، كما يتم اتلاف واخفاء الرسائل التي يبعثها المعتقلون الى وزارة العدل.

وأوضح شقيق جتين يلدز عبد الله يلدزبأن زيارة العوائل لأبنائهم المعتقلين قد مُنعت بسبب انتشار فيروس كورونا، وذكر بأنه تم الحكم على المعتقلين المضربين عن الطعام بعقوبة منع الزيارات المفتوحة والمغلقة لمدة 21 شهراً.

وقال يلدز:" حاولوا منع المعتقلين حتى من الاتصال من خلال الهاتف، كما حذروا عوائل المعتقلين من التحدث خلال الاتصال عن أية معلومات عن عملية الاضراب عن الطعام.

وأفاد يلدز بأنه يجب على عوائل المعتقلين إيجاد طريقة لإنهاء عملية الاضراب عن الطعام.