الحزب الاشتراكي الأوروبي وتحالف اليسار الراديكالي يعبران عن دعمهما لحزب الشعوب الديمقراطي

التقى ممثلو الحزب الاشتراكي الأوروبي والتحالف التقدمي بوفد من حزب الشعوب الديمقراطي في بروكسل واصدروا رسالة دعم لحزب الشعوب الديمقراطي ضد نظام أردوغان.

قامت الهيئة المكونة من الرئيس المشترك العام لحزب الشعوب الديمقراطي البروفيسور مدحت سانجار، الناطق الرسمي للجنة العلاقات الخارجية لحزب الشعوب الديمقراطي فلكناس اوجا الدكتور هشيار أوزسوي وممثل حزب الشعوب الديمقراطي في أوروبا درويش جيمن بلقاءات دبلوماسية في بروكسل.

التقت الهيئة بمساعد رئيس البرلمان الاوربي في الحزب الاشتراكي الأوروبي (PES) ورئيس تحالف اليسار الراديكالي (SYRIZA) ديميتريس باباديموليس، وأصدر باباديموليس بيانًا بعد الاجتماع أشار فيه إلى إنهم يدعمون حزب الشعوب الديمقراطي ضد السياسات الاحتلالية وسلطة نظام أردوغان.

الحزب الاشتراكي الأوروبي: إننا ندعم حزب الشعوب الديمقراطي

أصدر الحزب الاشتراكي الأوروبي بياناً عقب اجتماع هيئة حزب الشعوب الديمقراطي بمساعد الأمين العام للحزب الاشتراكي الأوروبي غيا جومو فليبك و يونج بولت، وجاء فيه " أعلن الحزب الاشتراكي الاوربي دعمه لحزب الشعوب الديمقراطي بعد الاجتماع الذي جرى بينهما وأشار فيه إلى ان حزب الشعوب الديمقراطي في تركيا هو حزب سياسي ديمقراطي ويناضل من أجل شرعية حقوق الإنسان وسيادة القانون، أن الحزب الاشتراكي الأوروبي يشجع حزب الشعوب الديمقراطي والقوى الديمقراطية بالاستمرار على خوض النضال.

التحالف اليسار الراديكالي: سنواصل الضغط في أوروبا

تحدث مساعد الرئيس العام وعضو التحالف اليسار الراديكالي ديميتريس باباديموليس الذي التقى بهيئة حزب الشعوب الديمقراطي عن الوضع الأخير في القضية الكردية وقال إن حزب العدالة والتنمية أصبح نظاماً سلطوياً واستبدادياً في تركيا، كما لفت باباديموليس الانتباه في البيان الذي أصدره بعد اجتماعه مع حزب الشعوب الديمقراطي إلى أن الحكومة التركية تمارس الظلم والقمع ضد حزب الشعوب الديمقراطي.

شكر ديميتريس باباديموليس هيئة حزب الشعوب الديمقراطي على زيارتها وأعلن عن دعمه القوي للقوى التقدمية والديمقراطية في البلاد. كما أشار إلى علاقات الصداقة والتعاون القوية بين التحالف اليسار الراديكالي وحزب الشعوب الديمقراطي، وذكر بأن التحالف اليسار الراديكالي سيواصل الضغط على المستوى الأوروبي.

وأشار باباديموليس في نهاية بيانه إلى الهجمات العسكرية لدولة الاحتلال التركي على جنوب كردستان وروج آفا.

وتحدث البيان عن مخاوفه حول العنصرية القومية والانتهاكات العسكرية للنظام التركي وقال إنه اتفق مع حزب الشعوب الديمقراطي على الحاجة إلى محاولات وجهود مشتركة لإحلال السلام في المنطقة.