وفد السلام الدولي في زيارة إلى شمال كردستان وتركيا

يقوم وفد السلام الدولي، والذي يضم تسعة أكاديميين ونشطاء من عدة دول، بزيارة إلى شمال كردستان وتركيا في الفترة بين ١١ وحتى ١٦ شباط الجاري ويجري عدة اجتماعات ولقاءات بخصوص العزلة المشددة المفروضة على القائد أوجلان.

ويضم وفد السلام الدولي المؤرخ الأيسلندي أوغمندور جوناسون، النقابي البريطاني مانويل كورتيس، خبير الاقتصاد الأرجنتيني والناشط في مجال حقوق الإنسان بيفريا آنا كيين، المحامي البريطاني بول سكولي، الممثلة البريطانية ماكسين بيك، طالب الفلسفة الأمريكي كونر هايز، النقابي البريطاني توني بوركي، الكاتب والمؤلف البريطاني جون هانت، المصور والفنان البريطاني جوناثان سباول.

ويزور الوفد شمال كردستان وتركيا في الفترة بين 11 وحتى 16 شباط الجاري لإجراء اجتماعات ولقاءات.

وتأتي هذه الزيارة للقاء القائد أوجلان ومسؤولين في وزارة العدل التركية، كما أنه من المقرر أن يجتمع الوفد في 12 شباط الجاري مع الرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطيHDP بروين بولدان، ويزور المقر العام لحزب الشعوب الديمقراطي ويعقد مؤتمراً صحفياً هناك. ويجتمع في نفس اليوم مع جمعية حقوق الإنسان، وجمعية حقوق الإنسان التركية ووفد من نقابات العمال في تركيا.

وفي اليوم التالي (13 شباط) سيقوم الوفد بزيارة إلى مدينة آمد، ومن الممكن أن يزور ليلى كوفن إذا كانت الحالة الصحية لكوفن تسمح بلقائهم، وسيقوم بلقاء ممثلي مؤسسات المجتمع المدني.

وفي 14 شباط، سيلتقي الوفد بممثلين عن مؤتمر المجتمع الديمقراطي KCD والشعوب الديمقراطيHDP ومجلس أمهات السلام.

وفيما بعد سيتجه الوفد إلى مدينة إسطنبول للقاء المحاميين في مكتب "أسرين" القانوني.

ومن المقرر أن يقوم كل من عضوي الوفد المؤرخ الأيسلندي أوغمندور جوناسون وطالب الفلسفة الأمريكي كونر هايز بزيارة لمدينة ستراسبورغ الفرنسية للقاء بالمشاركين في حملة الإضراب قبل التوجه إلى العاصمة التركية أنقرة.