نورز 2018 في إسطنبول, أزمير و ماردين

استعداداً للاحتفال بعيد نوروز التحضيرات مستمرة في كل مدن كردستان و تركيا. احتفاليات نوروز هذا العام التي ستكون من اجل دعم مقاومة عفرين, الجهات المنظمة تدعوا إلى المشاركة الفعالة.

إسطنبول

بحسب وكالة موزوبوتاميا للأنباء فمن المتوقع ان يشارك مئات الآلاف في نوروز هذا العام والذي سيقام في السوق الشعبي في باكيركوي بتاريخ 21 آذار الجاري في إسطنبول. التحضيرات من اجل الاحتفال مستمرة و اللجنة المشرفة على التحضير لنوروز 2018 ومن اجل الحصول على رخصة قامت اللجنة التحضيرية بمراجعة والي إسطنبول وتقديم الطلب.

وبحسب البرنامج سيتم إلقاء عدة كلمات بينها كلمة للرئيس العام المشترك لحزب الشعوب الديمقراطيHDP سيزاي تيميلي, الرئيسة المشتركة لمؤتمر الشعوب الديمقراطي HDK كليستان كيليجي و عضوة البرلمان عن حزب الشعوب الديمقراطيHDP النائبة ليلى بيرلك.

كذلك سيشارك في الحفل مجموعة من الفرق الموسيقية ومنها فرقة فارديا, كولسيفان مدار و گولن خرزان.

أزمير

نوروز أزمير أيضاً سيقام في ساحة گوندوغودو, اللجنة التحضيرية راجعت الجهات المعنية و دعت إلى المشاركة الفعالية في الاحتفالية. و ستلقى عدة كلمات في الاحتفالية منها كلمة لأعضاء البرلمان عن حزب الشعوب الديمقراطيHDP في أزمير النواب أتوغرول كوركجو, مسلم دوغان و نائبة إيله عيشة أجار باشارن .

ماردين

اللجنة التحضيرية في ماردين أيضاً تعمل على التحضير لعيد نوروز 2018. الاحتفالية ستقام بتاريخ 17 آذار الحالي في قوسر, و بتاريخ 18 آذار في ديركا جيايه مازي, بتاريخ 19 آذار في أرتوكلوي, 20 آذار في مدياد و ستوري. كذلك و بتاريخ 21 آذار ستقام الاحتفالية الكبرى في مدينة نصيبين.