من سيتولى الحكم من بعد ميركل؟

يُعقد غداً مؤتمراً لحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحيCDU) )، سيتبين خلاله من سيخلف ميركل، ففولفغانغ شويبله يرغب بفوز ميرتس، وميركل تؤيد انغريت كرامب كارينباور.

في السابع والثامن من كانون الجاري سيعقد في هامبورك مؤتمراً لحزب الديمقراطي المسيحي CDU) )، الذي يعتبر من الأحزاب الأساسية في ألمانيا. وسيشهد هذا الحزب عهداً جديداً حيث أعلنت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل، التي ترأست حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي CDU))، لمدة ثمانية عشر عاماً بأنها لن تشارك في الانتخابات القادمة.  

وسيشارك في الانتخابات لرئاسة حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي CDU) ) ثلاثة مرشحين وهم: السكرتير العام للحز،  انغريت كرامب كارينباور، الرئيس الاسبق لكتلة الاتحاد الديمقراطي فريدرش ميرتس والوزير الاتحادي للصحة ينس شبان.

وسينضم للمؤتمر حوالي ألف مندوب وعند بدء الانتخابات ستتقدم خليفة ميركل السكرتير العام للحزب انغريت كرامب كارينباور للترشح. وهنا توضع ميركل في موقف صعب حيث صرح أحد ابرز الشخصيات السياسية في الحزب الديمقراطي فولفغانغ شويبله والذي يشغل منصب رئيس المجلس الاتحادي للصحيفة الألمانية بأنه يرغب بترأس ميرتس الحزب. 

وفي 28 تشرين الاول، خفض حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي(CDU) في انتخابات ولاية هيسن بنسبة 12 في المئة من الأصوات. تم تخفيض حزب الاتحاد وحزبه الشقيق في الحزب المسيحي الاجتماعي (CSU) في بايرن كثيراً، وفي هذا الصدد صرحت ميركل بأنها لن تكون المرشحة للرئاسة العام.