محامية الناشطة السياسية لديدم أكمان تشير الى تدهور الحالة الصحية لموكلتها

زارت المحامية سدا شارالدي موكلتها ديدم أكمان في السجن وقالت بأن حالتها الصحية متدهورة، والجدير بالذكر بأن ديدم دخلت اضراباً عن الطعام حتى الموت منذ مئتان وثلاثة أيام لأنه لم يتم ترحيلها الى سجن سنجان.

وتدهورت الحالة الصحية للمعتقلة السياسية ديدم أكمان التي اضربت عن الطعام حتى الموت منذ 203 يوماً، نتيجة ظروف السجن القاسية وعدم تلبية طلبها لنقلها من السجن النسائي في شاكرانيه الى سجن سنجان، حيث زارت المحامية سدا شارالدي موكلتها ديدم في المشفى الحكومي في ولاية إزمير التركية.

وقالت شارالدي بأنه بسبب الجروح الكثيرة في فم ديدم لا تستطيع ان تتحدث بشكل جيد، كما سمعت بالمشاكل التي تعاني منها ديدم   

وقالت ايضاً بان طلبات موكلتها بسيطة جداً من حيث تنفيذها، فقد حُكِمَ على أكمان بعقوبة المؤبد مع الاشغال الشاقة، ومنذ 2008هي معتقلة، وقد تم ترحيلها من سجن سينجان الى السجن النسائي المغلق في شاكرانيه ولأنه لايوجد حجرات لعقوبة الاشغال الشاقة المؤبدة في السجن، يتم تشغيلها في حجرات العقوبات العسكرية، وأضافت شارالدي بأنه حسب القوانين يمكن ان يظل المعتقل أو المحكوم في الحجرة الانفرادية لعشرين يوماً فقط، ولكن موكلتها لا زالت معتقلة هناك منذ 2016.

كما وقالت المحامية شارالدي بأنها قدمت الكثير من الطلبات لأجل تنفيذ رغبة موكلتها، ولكن مسؤولو سجن شاكرانيه لم يردوا عليها متحججين بالانضباط والنظام، مشيرة بأن موكلتها مضربة عن الطعام حتى الموت منذ 203 يوماً وطلبت انهاء هذا الظلم فوراً.