مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا:حان الوقت لحرية القائد آبو ونهاية الاحتلال والإبادة الجماعية

قال ديوان الرئاسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا (KCDK-E )بأنه حان وقت الحرية، وبأن الدفاع عن القائد آبو هو دفاع عن الإنسانية وذلك في ظل مرحلة " كفى للعزلة، الفاشية والاحتلال".

وأصدر ديوان الرئاسة المشتركة في مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا KCDK-E بيانًا كتابياً إلى الرأي العام ،أعرب فيه عن دعمه ومساندته للمرحلة المعلن عنها من قبل المجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني ( KCK ) "كفى للعزلة، الفاشية والاحتلال ؛ حان وقت الحرية، وقال:

" القائد عبدالله أوجلان، هو قائد الحرية والمساواة في القرن الحادي والعشرين، كما أنه يخضع لعزلة مشددة في سجن جزيرة إمرالي منذ 22 عاماً، العزلة المفروضة على القائد أوجلان تطبق على إرادة الشعب الكردي من قبل الدولة وكل أجهزتها، يخضع نظام العزلة لآلية خاصة ويهدف إلى الإبادة الجماعية الوطنية.

جمهورية تركيا، التي تأسست على إنكار الشعب الكردي والشعوب الأخرى، تقوم بالانتقام وتنفذ العنصرية والإبادة الجماعية. إن فاشية حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية ، المصممة على العداء للشعب الكردي، الإبادة الجماعية من خلال تشديد العزلة المفروضة على القائد أوجلان، وتواصل محاولات إبادة الشعب الكردي على هذا الأساس، كما أن القائد أوجلان هو ضمان الحرية والسلام للشعب الكردي وشعوب الشرق الأوسط، ولقد أصبح أملاً لشعوب العالم بأفكاره المنتشرة والحرة والديمقراطية والمساواة.

إن دعم فكر وفلسفة القائد أوجلان، هو حماية كردستان وخلاص الإنسانية من الإبادة.

علينا تصعيد وتيرة المقاومة والنضال في كل مكان من أجل حرية القائد أوجلان وللحد من الإبادة الجماعية والمجازر التي ترتكبها الدولة التركية. الشعب الكردي يقاتل من أجل نيل إرادته. فالقائد ومن خلال مقاومته يهزم المؤامرة الدولية. يمثل بمقاومته العظيمة، مطالب السلام والحرية لشعوب كردستان والعالم أجمع.

إن الدفاع عن القائد أوجلان هو دفاع عن الإنسانية جمعاء. ندعو الجميع لتوسيع المقاومة والنضال بكل الوسائل والإمكانيات من أجل حماية الإنسانية و أن نفعل كل ما في وسعنا للوقوف ضد نظام الإبادة الجماعية من قبل تركيا الاستعمارية، المدعومة من قبل القوى الدولية.

نحن أعضاء مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا نحيي نداء " حان الوقت لإنهاء العزلة، الفاشية، الاحتلال وضمان الحرية" وندعو كافة الكردستانيون في جميع أنحاء العالم وخاصةً المقيمين في الدول الأوروبية للقيام بدور فعال في مرحلة المقاومة.

وأضاف "لذلك فإننا ندعو الجميع إلى المشاركة في المسيرات والأنشطة التي ستنظم في 12 أيلول/ سبتمبر بحشد كبير في أوروبا، أستراليا وكندا تحت شعار" حان الوقت ".