كوبيلاي: العدالة والتنمية يسعى للقضاء على المعارضة بكافة انتماءاتها.. والشعوب الديمقراطي بداية

أفاد المتحدث باسم حزب الشعوب الديمقراطي HDPغوناي كوبيلاي أن هجوم الحكومة التركية لن يكون ضد حزب الشعوب الديمقراطي فحسب، وأن الحكومة تريد القضاء على المعارضة بتراتبية، فتبدأ بالشعوب الديمقراطي ثم تواصل مهاجمة قوى المعارضة الأخرى.

قيم المتحدث باسم حزب الشعوب الديمقراطي HDPغوناي كوبيلاي لوكالة فرات للأنباء ANF حملة الاعتقالات التي تنفذها قوات الحكومة التركية ضد حزبه، وذكر كوبيلاي أن حزب العدالة والتنمية – حزب الحركة القومية AKP-MHP أطلقت حملة اعتقالات واسعة ضد حزب الشعوب الديمقراطي بعد الانتخابات المحلية التي جرت بتاريخ 31 آذار/ مارس، وهذا لأن حزبنا أصبح عقبة رئيسية أمام ممارسته.

صرح كوبيلاي بأن موجة الاعتقالات الأخيرة كانت أيضًا جزءً من سلسلة الهجمات ضد حزب الشعوب الديمقراطي، لافتاً إلى "نظام تعيين الموكلين من قبل الحكومة من جهة، نظام الاضطهاد واستمرار أعمال العنف، الاعتقال من جهة أخرى".

وقال كوبيلاي إن هذه الحوادث سلطت الضوء على فشل سياسية الحكومة وإن الوجه الصحيح لحزب العدالة والتنمية بدأ بالظهور أمام المجتمع.

وشدد كوبيلاي على أن أي قوة يجب أن تفهم عداء السلطة التركية ضد الشعب الكردي وحزب الشعوب الديمقراطيHDP، وقال: "عندما ينهزم خصمك الأكبر، سيكون لديك قدرة القضاء على خصومك الآخرين بسهولة".

وأضاف "بالتالي هم يرون أنهم بعد تحريرهم من حزب الشعب الديمقراطي، سيهاجمون المعارضة الاجتماعية. يجب معرفة هذا الأمر بشكل واضح فإذا كانت الهجمات الحالية موجهة فقط ضد الشعوب الديمقراطي HDP ، فسيكون الصمت خطأً تاريخياً لأن الخطوة التالية بقية المعارضة".

أشار كوبيلاي إلى أن HDP ليس بمبنى لذلك لا يمكنهم السيطرة عليها وقال: "إن HDP هو حزب يستجيب لتوقعات المجتمع، لذلك مسألة اعتقالات أعضاء ورؤساء حزب الشعوب الديمقراطية خطيرة جداً".