قوات الدفاع الشعبي تكشف هوية احد مقاتليها استشهد في هاتاي

كشفت قوات الدفاع الشعبي(HPG) عن هوية مقاتل في صفوف الكريلا استشهد في هاتاي في شهر تموز، مؤكدة بأنها ستواصل نضالها الى ان تحقق هدف الشهداء في الحرية.

اصدر المركز الاعلامي لقوات الدفاع الشعبي(HPG) كشف فيه عن هوية مقاتل في صفوف الكريلا استشهد في هاتاي في شهر تموز.

وجاء في نص البيان: "لقد اعلنا في بياننا الذي اصدرناه في 3 اوغسطس/ آب، بأن رفيقنا جوان استشهد في حملة عسكرية قد استمرت لشهرين في ريف منطقة دورتيول بهاتاي في 21 تموز / يوليو. والمعلومات عن هوية رفيقنا الشهيد جوان كالتالي:

الاسم الحركي: جوان سوار

الاسم والكنية: محمد خليل

مكان الولادة: عفرين

اسم الام والاب: رانيا- عبدالرحمن

تاريخ ومكان الاستشهاد: 12 تموز 2020 / آمانوس

تسعى دولة الاحتلال التركي لفرض نظام الاحتلال في ارض كردستان وإبادة الشعب والمجتمع الكردي خلال هذا النظام. حيث تنفذ انتهاكات منافية للانسانية بدعم من القوى الامبريالية من جميع الجوانب المادية والتقنية وتوظف جميع مؤسساتها لتحقيق اهدافها في احتلال كردستان، وبهذا الشكل تسعى لتقويض أرادة الشعب الكردي وإبادته.

والنضال الأكثر فاعلية ضد هذه القوة، التي هدفها الوحيد هو إبادة الشعب الكردي بأكمله، يخوضه المناضلون من أجل الحرية، ويتم الكشف عن الوجه الحقيقي يوما بعد يوم. لقد أخذت خطوة القائد عبدالله اوجلان وتاريخ نضالنا هذه الحقيقة بعين الاعتبار وحددا إطار النضال ضدها.

لقد قدم شهداءنا الابطال ارواحهم فداء لمواصلة هذا النضال لانهم يدركون جيدا السيناريو الفاشي لهذه الدولة، لهذا حملوا راية الحرية والنضال ودافعوا عن ارضهم بكل قوة وضحوا بأروحهم فداء لهذا النضال المقدس واحبطوا مخططات العدو في احتلال كردستان. كان احد هؤلاء الابطال الشهيد جوان، حيث ولد عام 1994 في مدينة عفرين قلعة المقاومة وترعرع في اسرة وطنية ومكافحة. انضم لصفوف حركة الشبيبة وفي عام 2013 توجه الى جبال كردستان وانضم لصفوف الكريلا وأكمل كل عملية تدريب بنجاح وبذل جهداً كبيراً لتعزيز النضال في جبال آمانوس. لقد شارك في العديد من العمليات في آمانوس لمدة طويلة، حيث الحق العدو ضربات شديدة، قام بكل تواضع ودقة بتنفيذ كل مهمة ومسؤولية بشعور من التضحية وفداء.

نعزي ذوي الشهيد والشعب الكردي ونتعهد بأننا سنواصل الطريق الذي انتهجه شهداءنا الى ان نحقق النصر والحرية".