قصف جوي ومعارك عنيفة في ريف محافظة حماه

تتواصل الاشتباكات العنيفة بين قوات النظام والمسلحين الموالين له من جهة، والفصائل الإسلامية المقاتلة وهيئة تحرير الشام من جهة أخرى، على محاور عدة في الريف الشمالي الشرقي لحماة، بالتزامن مع قصف متبادل على محاور القتال بين طرفي الاشتباك.

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الطيران المروحي التابع لقوات النظام قصف بالبراميل المتفجرة مناطق في قرية ربدة ومناطق أخرى في ناحية الحمرا في الريف الشمالي الشرقي لمحافظة حماه، ما تسبب بأضرار مادية، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

 أما هيئة تحرير الشام (تنظيم القاعدة) استهدف وبعدة قذائف مناطق في قرية القاهرة التي تسيطر عليها قوات النظام والواقعة في الريف ذاته، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية في صفوف قوات النظام والمسلحين الموالين له.

 وفي سياق متصل سقطت قذائف على مناطق في بلدة محردة التي تسيطر عليها قوات النظام في ريف حماة الشمالي الغربي، ما تسبب بأضرار مادية، دون معلومات عن إصابات إلى الآن. بينما استهدفت قوات النظام بعدد من القذائف مناطق في قرية الزكاة الواقعة في ريف حماة الشمالي.

 وتتواصل الاشتباكات العنيفة بين قوات النظام والمسلحين الموالين له من جهة، والفصائل الإسلامية المقاتلة وهيئة تحرير الشام من جهة أخرى، على محاور عدة في الريف الشمالي الشرقي لحماة، بالتزامن مع قصف متبادل على محاور القتال بين طرفي الاشتباك، وسط تقدم لقوات النظام وسيطرتها على قرية وتلال قريبة منها.