فعالية لاستذكار شهداء شهر أيار في العاصمة النمساوية فيينا

استذكر الكردستانيون المقيمون في المهجر شهداء شهر أيار في مراسم عقدت بمقر مركز المجتمع الديمقراطي الكردي في فيينا، واستنكر المشاركون خلالها هجمات الشرطة التركية على أمهات المقاومين.

عقد الكردستانيون المقيمون في المهجر مراسم استذكار شهداء أيار بمقر مركز المجتمع الديمقراطي في العاصمة النمساوية فيينا.

وبدأت فعالية الاستذكار بعرض فيلم وثائقي عن حياة المقاتلين الذين استشهدوا في المعارك ضد الاحتلال التركي.

 وألقت بعدها عضوه حركة المرأة (أفيستا)، نورجان كولريوز، كلمة هنأت فيها جميع الأمهات بيوم الأم العالمي الذي يوافق الثالث عشر من أيار.

ولفتت كولريوز الانتباه إلى الفعاليات التي تنظمها الأمهات تضامناً مع المضربين عن الطعام بهدف إنهاء العزلة المفروضة على القائد عبدالله أوجلان ورفاقه في المعتقلات التركية.

وقالت كولريوز:

"إن هجمات واستهدافات حزب العدالة والتنمية للأمهات متواصلة بشكل يومي، لذلك ندعو الجميع للوقوف إلى جانب الأمهات في وجه حكومة الاحتلال التركية الفاشية ومرتزقتها إلى حين كسر العزلة."

ويشار إلى أن دولة الاحتلال التركي تفرض عزلة مشددة على القائد عبدالله أوجلان ورفاقه في المعتقلات. وتمنع الدولة التركية محامي أوجلان من لقاءه منذ عام 2011، في حين تمنع عائلته من زيارته منذ ثلاثة سنوات.

وسمحت الدولة التركية لمحامي أوجلان بلقاءه في الثاني من أيار الجاري لمدة ساعة واحدة فقط في خطوة وصفت بأنها جاءت لتخفيف الضغط الشعبي والدولي لحملات الإضراب المفتوحة عن الطعام والتي بدأتها البرلمانية في حزب الشعوب الديمقراطية عن ولاية جولمرك، ليلى كوفن، وانضم إليها لاحقاً الآلاف من الناشطين والسياسيين في كافة أنحاء العالم. ودخل إضراب السيدة كوفن يومه السابع والثمانين بعد المائة.