فعاليات في عدة مدن أوربية للتنديد بقرار الولايات المتحدة الأمريكية

ندد الكردستانيون في أوربا من خلال تنظيم فعاليات متنوعة في مدن مارسيليا وفيينا وبازل وسانت غالن بالعزلة المفروضة على أوجلان وبالقرار الأمريكي الذي يرصد مكافأة لمن يدلي بمعلومات تفضي إلى اعتقال قياديين في حزب العمال وكذلك بمنع تنظيم الفعاليات في فرنسا.

مارسيليا

هدت مدينة مارسيليا الفرنسية تنظيم فعالية منددة بالقرار الأمريكي الذي يرصد مكافأة لكل من يدلي بمعلومات تفضي إلى اعتقال كل من القياديين في حزب العمال الكردستاني (PKK) ومنظومة المجتمع الكردستاني (KCK) جميل بايك ودوران كالكان ومراد قريلان.
تجمّع الكردستانيون أمام سفارة الولايات المتحدة الأمريكية ورددوا شعارات من قبيل "جميعنا نمثّل حزب العمال الكردستاني" و"أردوغان قاتل، وترامب شريكه" و"عاش القائد آبو".
ورفع النشطاء صور القائد أوجلان ورايات حزب العمال الكردستاني ولافتات تندد بقرار الولايات المتحدة الأمريكية.
فيينا

شهدت العاصمة النمساوية فيينا فعالية منددة بالهجمات التركية على روجآفا والعزلة الشديدة المفروضة على القائد أوجلان.
نُظّمت الفعالية من قبل مجلس المجتمع الكردي الديمقراطي في فيينا، حيث رفع المشاركون رايات حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب، وتم نصب خيمة للتعريف بوضع القائد أوجلان وتوزيع منشورات عنه.
وستتواصل فعالية نصب الخيمة في المكان ذاته في الساعة الثانية من ظهر غدٍ الجمعة.
كما شهدت مدينتا بازل وسانت غالن السويديتان تنظيم فعاليتين للتنديد بالقرار الأمريكي ضد القياديين الكرد وبقرار المنع الذي أصدرته الحكومة الفرنسية ضد فعالية ستراسبورغ وكذلك بالعزلة المفروضة على أوجلان.