فرض حظر تجوال في كري سبي/ تل أبيض

قام جيش الاحتلال التركي ومرتزقته بفرض حالة حظر التجوال في منطقة كري سبي/ تل أبيض المحتلة وريفها في حادثة هي الأولى من نوعها منذ بدء الاحتلال التركي للمنطقة.

يستمر الاحتلال التركي في ممارسات انتهاكاته وسياساته المعادية لإرادة الشعوب الرافضة أساساً لواقع الاحتلال في شمال وشرق سوريا، من خلال فرض حظر التجوال في سياق مشابه لحالة الطوارئ التي فرضتها الدولة التركية في شمال كردستان.

وبحسب مصادر مطلعة من المنطقة التي تحتلها الدولة التركية في كل من سلوك وقرية حمام التركمان التابعتين لريف مقاطعة كري سبي/ تل أبيض، أن جيش الاحتلال التركي ومرتزقته فرضوا حظراً للتجوّل في المنطقة، ويقومون بمنع الأهالي من الخروج من منازلهم.

و أضافت المصادر أن حظر التجوّل تزامن مع قطع تام للاحتياجات الأساسية في المقاطعة وريفها من مادة الخبز والماء وغيرها مما قد تتسبب بكارثة إنسانية للأهالي، وأشارت إلى أن مدة الحظر لا زالت مجهولة.

ومنذ أن احتل جيش الاحتلال التركي ومرتزقته منطقة كري سبي/ تل أبيض، في إطار الهجمات الاحتلالية في 9 أكتوبر 2019، يمارس الاحتلال التركي ومرتزقته سياساته تعسفية بحق الأهالي، مما أدى إلى انعدام شبه التام للأمن والاستقرار.