عنصرية الذئاب الرمادية تتسبب بمقتل كردي في ألمانيا

فقد مواطن كردي حياته، إثر تعرضه للضرب حتى الموت من قبل أحد متعصب تركي بعقلية الذئاب الرمادية التركية.

المواطن الكردي البالغ من العمر 41 عاماً، يدعى إبراهيم وهو من منطقة مدياد في شمال كردستان، وكان يقيم في مدينة دورتموند الألمانية.

تعرض إبراهيم دمير للهجوم ليلة السبت من قبل أحد الأتراك المتعصبين الفاشيين، ممن يحملون عقلية الذئاب الرمادية، ولقي حتفه جراء الكدمات والصدمات العنيفة والوحشية التي تلقاها.

 

كان إبراهيم دمير يعيش بمفرده بعيداً عن عائلته لمدة عامين تقريباً.

حيث زار منزل عائلته في 16 ايار، الذي كان على بعد 700 متر من منزله. وشهد دمير في الآونة الاخيرة قبل تعرضه للضرب حتى الموت، في بوفيه بعد عودته من منزل امه في الساعة الحادية عشر مساء و وذكر صاحب البوفيه أنه رأى إبراهيم يتحدث مع زبون آخر.

وقد فقد إبراهيم دمير حياته اثر تعرضه للضرب حتى الموت في مركز مدينة دورتموند، على بعد 300 متر من منزله في منطقة أدلر شتراسه، الساعة 01:05 ليلاً.

وصلت الشرطة وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادثة بعد تقديم الشكوى، لكن دمير كان قد فقد حياته حينها.

وقال شهود عيان إن رجلاً قد انهال بالضرب على رأس دمير برجله. وتم اعتقال المهاجم الذي التقطت كاميرات المراقبة الموجودة في المركز الذي تعرض فيه دمير للهجوم صوره

 

وأنكر المهاجم آشير أتالاي، 39 عاماً، بذنبه أثناء التحقيق. ولم يتم الادلاء بتصريحات حيال الهجوم. كما سيتم محاكمة أتالاي بشكل سري..! ويتضح من خلال صوره المنشورة في الفيسبوك ان القاتل أتالاي شخص عنصري.

وتحدثت والدة دمير، شاهدة دمير ، لصحيفة  (يني أوزغور بوليتيكا) مؤكدة إنها شعرت بالفترة الأخيرة أن ابنها يتعرض للتهديد قبل وفاته وقالت: "عندما سألته، لم يعطني إجابة واضحة. كان يحاول دائماً تغيير الموضوع. لكن في الآونة الأخيرة أجبرته على ذلك، وقد قال قبل أيام قليلة، "لا تتدخلي يا أمي، سيقتلونك".

وقالت حسرت دمير، أخت ابراهيم دمير، " كان إبراهيم شخصاً مسالماً وضعيفاً وغير قادر على الدفاع عن نفسه، لم يفعل شيئاً لأحد، لماذا قُتل بهذه الوحشية..!!؟".

وذكرت حسرت دمير أن المهاجم أتالاي اعتقل، وقالت: "تحدث محامينا إلى المدعي العام. وقد اعترف المعتدي بأنه مذنب، وستتم محاكمته بطريقة مغلقة".