سيناتور فرنسي يؤكد دعمه لمقاومة الشعب الكردي ضد سياسات الدولة التركية

وجه عضو مجلس الشيوخ الفرنسي في مدينة إيزر، غيوم غونتارد، رسالة للرئيس المشترك لمؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوربا (KCDK-E)، يوكسل كوج، عبّرَ فيها عن دعمه لمقاومة الشعب الكردي ضد العزلة المفروضة على القائد عبدالله أوجلان.

توجه عضو الحزب الشيوعي الفرنسي غونتارد، نائب رئيس لجنة التنمية المستدامة والبنية التحتية وعضو مجموعة الشيوعيين والجمهوريين والإيكولوجيين والمواطنين والتي تشكلها العديد من الأحزاب اليسارية، برسالة للشعب الكردي، أكد فيها عن تضامنه مع المقاومة التي يبديها الشعب الكردي ضد سياسات العزلة التي تنتجها الدولة التركية بحق القائد عبدالله أوجلان وكافة رفاقه في المعتقلات.

دعم المقاومة

وتحدث غونتارد في رسالته عن المقاومة التي يبديها الشعب الكردي ضد العزلة واصفا إياها (بالبطولية )، لافتاً الأنظار إلى الرسالة التي أُرسلت له من قبل المقاومين المضربين عن الطعام في التاسع عشر من شباط الفائت شباط ، مؤكداً على أن القضية الكردية تشغل حيزاً كبيراً من اهتمامه.

وشدد غونتارد في معرض رسالته على دعمه لنضال حزب الشعوب الديمقراطي ومقاومة حملة الاضراب عن الطعام في ستراسبورغ التي بدأت في السابع عشر من كانون الأول الفائت.

وقال السيناتور الفرنسي"أود أن أعلمكم بأنني أدعم مبادرتكم التي تتسم بالشجاعة والنضال"، مؤكداً في الوقت نفسه على ضرورة إنهاء جميع الانتهاكات التي تتم بحق الشعب الكردي.

مطالبة المجتمع الدولي بالحراك

وطالب غونتارد المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لإنهاء الانتهاكات التي ترتكب بحق الشعب الكردي وقال:

"يجب إنهاء الانتهاكات التي تتم بحق الشعب الكردي وحقوقه الأساسية يجب أن تصان. يجب المجتمع الدولي اتخاذ خطوات عاجلة للمحافظة على مصداقية المعاهدات والمواثيق الدولية ".

وفي ختام حديثه لفت غونتارد النظر إلى الدور التي تلعبه فرنسا والدول الأوربية الأخرى في التأثير على تركيا، مكرراً مطالبته بالتحرك العاجل لإنهاء الهجمات ضد الشعب الكردي في تركيا وجميع أنحاء كردستان.