ستراسبورغ : ممثلو النقابات في المهجر يزورون  حملة الإضراب عن الطعام 

زارت  مجموعة من ممثلي النقابات في المهجر فعالية الإضراب عن الطعام في ستراسبورغ في خطوة داعمة لنضال المشاركين في الحملة مطالبين بالمشاركة ودعم الفعاليات من أجل إنهاء العزلة المفروضة على القائد أوجلان.

بدأت حملة الإضراب عن الطعام من أجل كسر العزلة المفروضة على القائد أوجلان في 17 كانون الأول في مدينة ستراسبورغ الفرنسية، وقام العديد من السياسيين والشخصيات البارزة وممثلو المؤسسات والنقابات بزيارة مكان الفعالية، حيث زار يوم أمس مجموعة من ممثلي النقابات مكان الفعالية.

كما وزار ممثلوا اتحاد النقابات العمالية الثورية في المهجر بزيارة فعالية الإضراب عن الطعام يوم البارحة ،ومن ضمن الزائرين السكرتيرة السابقة لمركز التدريب (Eğitim-Sen) سكينة أسنيلماز والاعضاء نيازي يلماز وليلى جولاق ومريم جال.

وقام باستقبال الزوار يوكسل كوج على الرغم من وضعه الصحي الحرج.

وتحدثت السكرتيرة السابقة سكينة أسنيلماز أثناء الزيارة وقالت بأن العزلة المفروضة على أوجلان منافية للسلام وهي عزلة ضد الشعوب وأن حملة الإضراب عن الطعام هي خطوة مهمة للغاية في هذه المرحلة وأكدت أنه لابد من دعم مثل هذه الحملات من أجل إنهاء العزلة.

ولفتت عضو Eğitim-Sen نيازي يلماز الانظار إلى معنويات المشاركين في حملة الإضراب عن الطعام وعن إرادتهم وعزيمتهم و قالت "الوضع الصحي للمشاركين في الحملة يسوء يوما بعد يوم، يجب على جميع المسؤولين في تركيا وأوربا العمل من أجل الضغط على لجنة مناهضة التعذيب في المعتقلات".

من جانبها، ذكرت مريم جال بأنه لابد من زيادة دعم هذه الفعالية والعمل على كسر العزلة وإنهاء حملة الإضراب عن الطعام "قبل وقوع الكارثة".

كما أكّدت ديلك جولاك  أن مطالب المشاركين في حملة الإضراب عن الطعام هي "مطالب الملايين من الناس" وقالت بأن إنهاء العزلة المفروضة على أوجلان هو أمر ضروري "من أجل تحقيق السلام ويجب أن تتحق المطالب الديمقراطية للمشاركين في الفعالية".