روجدا آمد: نخوض مرحلة مهمة وحساسة للغاية في مناهضة الفاشية

شددت عضو المجلس العسكري لوحدات المرأة الحرة "YJA/STAR" روجدا آمد على ضرورة انضمام كل فئات المجتمع إلى النضال والمقاومة في هذه المرحلة بالقول: "الضمير هو معيار المقاومة, والانضمام إلى المقاومة في هذه المرحلة الحساسة سيؤدي إلى إضعاف الخصم".

وجاء هذا في حوار أجرته وكالة فرات للأنباء مع عضو المجلس العسكري لوحدات المرأة الحرة "YJA/STAR" روجدا أمد.

واستذكرت روجدا شهداء شهر أيار بالقول: في شخص الشهداء وكوادر حركتنا حقي قرار, خليل جافغون, محمد كاراسونغر, مزكين, زولكوف, ميديا وجميع شهداء شهر أيار نستذكر جميع شهداء حركتنا, أن رواد حركة التحرر اغلبهم استشهدوا في شهر أيار وبهذه التضحية أناروا درب جميع المناضلين والمقاومين.

وأشارت روجدا إلى أهمية نضال المعتقلين في تاريخ نضال حركة التحرر الكردستانية وتابعت: "العدو ومنذ بداية تأسيس حركتنا يحاول القضاء على كوادرنا داخل السجون وبهذا تقضي على الـ PKK وعلى فكر القائد أوجلان. ولتحقيق ها تتبع جميع أنواع وأشكال التعذيب الجسدي والنفسي.

لكن رفاقنا الأربعة الذين نفذوا العمليات الاستشهادية داخل السجون بقيادة الرفيق فرهات كورتاي مؤكدين أن لا احد يستطيع القضاء على فكر الحرية, لهذا نحن نؤكد على أهمية مقاومة السجون في تاريخ نضال حركتنا.

وأوضحت روجدا أن حزب العمال الكردستاني لما وصل إلى هذه القوى وهذا المستوى لولى التضحيات التي قدمها كوارد الـ PKK داخل السجون لهذا تاريخ مقاومة السجون هي مرجع بالنسبة لأبناء شعبنا.

ولفتت روجدا إلى حجم المقاومة في هذه المرحلة وقالت: "نحن نخوض النضال في مرحلة مهمة وحساسة للغاية في مناهضة الفاشية التي تستهدف وجودنا. أبناء شعبنا بقيادة المناضلة ليلى كوفن يخوضون النضال والمقاومة في كل مكان داخل كردستان وخارجها إلى جانب نضال ومقاومة رفاقنا داخل المعتقلات من حملات الإضراب المفتوحة إلى حملات الإضراب حتى الموت والتي يشارك فيها 30 من رفاقنا, ولا شك أن هذه المقاومة ذات أهمية كبيرة بالنسبة لنا ونحن نؤكد دعمنا وتضامننا معهم. بقيادة كوفن بدأت مرحلة جديد وتقدمنا خطوات كبيرة في مسيرة النضال التحرري وكسر العزلة المشددة المفروضة على قائدنا أوجلان التي باتت مرفوضة من قبل أبناء شعبنا وحركتنا.

 شعبنا وحرتنا ترفض يرفضون العزلة ويؤكدون على ضرورة أن ينال القائد أوجلان حريته, وعليه انطلقت حملات الإضراب في كل مكان للمطالبة برفع العزلة, دحر الفاشية وتحرير كردستان, لهذا نحن واثقين من أن شعبنا سيحقق أهدافه, ونؤكد أن شعبنا وحركتنا تزداد قوة كلما ازدادت هجمات العدو.

وتطرقت روجدا في حديثها إلى نضال أمهات المعتقلين وهجمات الشرطة التركية بالقول: "نحن نرى حجم نضال أمهات الكرد تضامناً مع أبنائهم المتعلقين ورفضهم للعزلة المفروضة على أوجلان. صوت أمهات الكرد وصل إلى كل العالم فيقلن: كرد اليوم ليسوى كرد أمس, نحن تعلمنا فلسفة الحرية من القائد أوجلان ونرفض العيش بدونه مهما كانت الضغوطات شديدة.

اليد التي تمتد لتهين امهاتنا, هو اعتداء على القيم المقدسة بالنسبة لنا, ونؤكد أن هذه اليد ستكسر. الكريلا وفي كل مكان سيكونون إلى جانب فعاليات الأمهات الكرد.

ودعت روجدا إلى الالتفاف والتضامن مع فعاليات أمهات المعتقلين بالقول: " على شعبنا أن يلتف حول مطلب كسر العزلة ويدافع عن قيمه المقدسة. اليوم هو يوم الدفاع عن القيم والمقدسات والسير على طريق الشهداء".

وختمت عضو المجلس العسكري لوحدات المرأة الحرية "YJA/STAR" روجدا آمد حديثها بالقول: "على من يملك ضميراً عليه أن ينضنم إلى المقاومة, فالضمير الحي هو مقياس لحجم المقاومة ولا شك أن الانضمام إلى النضال والمقاومة سيؤدي إلى إضعاف العدو".