دير ستاندارد: عفرين تزرع الحداد و اليأس في تركيا

صحيفة دير ستاندارد والتي تعتبر احدى اهم الصحف النمساوية كتب مقالة لمراسلها الصحفي التركي بعنوان" حداد ويأس في تركيا بسبب العدوان التركي على عفرين". مشيرتاً إلى أن تركيا تعرضت لخسائر بشرية ومادية كبيرة في عفرين.

 المقالة جاء في مقدمتها, تركيا و في حربها ضد الكرد في عفرين منيت بخسائر كبيرة, والشعب التركي لا يعلم إلا القليل حول هذه المعارك و خسائرها المرعبة, وعن قتل المدنيين. كما ذكرت المقالة, بالإضافة إلى 12 قتيل في نهاية الأسبوع الماضي تجاوز عدد قتلى الجيش التركي في عدوانهم على عفرين الـ 30 قتيل.

كذلك المقالة نوهت إلى عملية إسقاط طائرة الهيلوكوبتر التركية في عفرين من قبل مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية QSD ومقتل طيارين كانا على متنها.

الصحيفة أوضحت ان الإعلام التركي وعن هذه العملية العسكرية التركية في عفرين تنشر الأخبار بحساسية كبيرة, كذلك وكل من يعارض هذه السياسة التركية يتم اعتقاله و حبسه. كما أكدت الصحيفة انه ومنذ بداية العدوان التركي على عفرين و إلى اليوم تم اعتقال ما لا يقل عن 666 شخص عبر بشكل او آخر عن اعتراضه على هذا العدوان.

المقالة تحدثت عن حصيلة العمليات العسكرية في عفرين و الخسائر التركية وذلك بحسب التصريحات الرسمية للجيش التركي, كما و أكدت ان عدد قتلى جنود الجيش التركي خلال عملية درع الفرات التي استمرت نحو 7 اشهر وبحسب تصريحات الجيش التركي بلغ 72 جندي. أيضاً أوضحت المقالة انه و بحسب التصريحات الرسمية عن قيادة قوات سوريا الديمقراطية و خلال ثلاثة أسابيع للعدوان التركي على عفرين فقد قتل ما لا يقل عن 30 جندي تركي و أكثر من 150 من المرتزقة التابعين للجيش الحري المنضمين إلى الحملة التركية على عفرين.

المقالة أوضحت ان الجيش التركي ورغم جميع الأسلحة الحديثة التي يستخدمها في حربها ضد الكرد في عفرين و رغم القصف الجوي و المدفعي المستمر منذ 3 أسابيع لم يتمكن من السيطرة سوى على عدة قرى حدودية لا أهمية لها من الناحية الاستراتيجية العسكرية.