حزب الشعوب الديمقراطي: لا نعترف بالعقوبة المفروضة على زيدان

النائبة في حزب الشعوب الديمقراطي HDP عائشة أجار باشاران أفادت بأنهم لا يعترفون بالقرار المفروض على نائبهم عبد الله زيدان.

عضوة الهيئة القيادية المركزية في حزب الشعوب الديمقراطي HDP والنائبة عن إليه عائشة أجار باشاران نشرت بياناً كتابياً حول عقوبة السجن لمدة 8 سنوات على النائب عن جولمرك عبد الله زيدان.

حيث أوضحت باشاران أن محكمة الجنايات الخامسة في آمد أصدرت حكماً بالسجن لمدة 8 سنوات وشهر و15 يوماً بحق النائب عن جولمرك عبد الله زيدان والمعتقل منذ 4 تشرين الثاني من عام 2016 وذلك استناداً إلى أدلة واهية.

باشاران أكدت أنه لم يجري الخبراء تحقيقاً في الاتهامات الواردة في المذكرة ومن جهة أخرى تعرض المحامون الذين دافعوا عن موكلهم للتحقيق القضائي.

باشاران أشارت إلى أن المذكرة أعدت حسب قرار السلطة وذكرت بأن العقوبات التي تفرض على نواب HDP هي تمهيد  لإسقاط العضوية عنهم.

وفي ختام حديثها أفادت عائشة أجار باشاران:" هذا القرار الذي صدر عن القضاء المرتبط مع السلطات لا يلزمنا ولا يملك أي قيمة لدى الشعب من حيث معايير القانون الديمقراطي العالمي. كما وإننا لا نحترم القضاء الذي أصدر هذه الأحكام بأي شكل من الأشكال."