حزب الشعوب الديمقراطي: ارفعوا ايديكم عن المعارضة والثوريين

استنكر حزب الشعوب الديمقراطي اعتقال أعضاء الحزب الاشتراكي للمضطهدين (ESP)،وأشار بأنه يجب ان يرفعوا اصواتهم أكثر ضد سياسات القمع والاضطهاد التي تمارسها الحكومة التركية ضد المعارضين والثوريين.

أصدرت اللجنة المركزية لحزب الشعوب الديمقراطي بياناً بخصوص اعتقال أعضاء الحزب الاشتراكي للمضطهدين (ESP).

وجاء في البيان بأن حكومة حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية تريد من خلال الاعتقالات والقمع والاضطهاد كتم صوت الحق وكذلك صوت المعارضة والمنادين بالحرية.

كما جاء في البيان" تستهدف الحكومة كل يوم وفي كل الأوقات الشعب الكردي والاشتراكيين والثوريين والنساء والشباب والمعارضة من خلال سيناريوهات قذرة تحيكها على الطاولة"، ويتم الإعلان باستمرارعن النضال والمقاومة ضد هذه السياسات التي تهدف الى الاخضاع، وكيف قاوموا بالأمس،وكيف سيبقون واقفين على اقدامهم بالنضال المشترك.

كما ووجه حزب الشعوب الديمقراطي نداءً الى الحكومة التركية بالقول:" يجب على الحكومة رفع يدها عن المعارضة والثوريين على الفور، وانهاء حملات الاعتقالات والابادة السياسية الخارجة عن الحقوق والأخلاق"، وطالبت بإطلاق سراح كل من الرئيس المشترك لمؤتمر الشعوب الديمقراطي (HDK) سدات شن أوغلو وأعضاء الحزب الاشتراكي للمضطهدين (ESP) بشكل سريع، وطالبت الرأي العام والقوى المعارضة في المجتمع أن يرفعوا أصواتهم أكثر فأكثر ضد سياسات الاضطهاد والقمع التي تمارسها الحكومة التركية.