حركة المرأة الكردية في اوربا تطالب بفرض حظر جوي على مناطق شمال شرق سوريا

طالبت حركة المرأة  الكردية  في أوروبا (TJK-E)، بفرض حظر جوي على مناطق شمال وشرق سوريا وسحب الاحتلال التركي لجنوده من المنطقة فوراً.

أصدرت حركة المرأة الكردية في أوروبا  TJK-E بيانًا كتابياً إلى الرأي العام حول الهجمات والمجازر التي ارتكبتها دولة الاحتلال التركي.

 وأفاد البيان: إن الهجمات  والإبادة الجماعية التي ارتكبت من قبل الدولة التركية ، و التي بدأت بتاريخ  9 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، تستمر بشكل وحشي في اليوم الرابع عشر.

وتناول البيان هجمات الدولة التركية واستخدامها الأسلحة الكيماوية المحرمة دولياً  مشيراً بأنه اليوم هو يوم  الدفاع عن الوجود، الكرامة والحرية".

وأضاف البيان: أن هجمات الإبادة الجماعية التي ارتكبت،  كانت في نفس الوقت ضد وجودهم ومستقبلهم وناشدوا الرأي العام لدعم ومساندة مقاومة روج أفا.

كما دعا البيان:  المنظمات الدولية والرأي العام  إلى فرض حظر جوي في مناطق شمال وشرق سوريا، وبضرورة مغادرة العدوان التركي من كافة مناطق روج أفا، وتهيئة الظروف لعودة سكان المنطقة، وبأنه يجب محاسبة أردوغان بسبب استخدامه للأسلحة الكيماوية في محكمة دولية. وعلى قوات التحالف الدولي القيام بمهامهم والانتشار بشكل فوري على الحدود، لتأمين المنطقة الآمنة ما بين تركيا وقوات سوريا الديمقراطية على حدود روج أفا.

كما طالب بإلغاء عضوية الدولة التركية في حلف الناتو.

و دعا البيان كافة الكردستانيين وأصدقائهم للمشاركة في فعالية 23 أكتوبر التي ستنطلق في مدينة بروكسل.