جليك: سأواصل كفاحي ونضالي ضد العدو حتى ينال الشعب والقائد حريته

صرح البرلماني السابق في حزب الشعوب الديمقراطي دمير جليك أن السلطات التركية اتخذت قراراً لمعاقبته كي يتم إبعاده عن مقاومة الحملة وقال: "هذه العقوبة تظهر قلق العدو ".

وانتقد البرلماني السابق في حزب الشعوب الديمقراطي في ناحية موش دمير جليك قرار وزارة الداخلية بحقه وتوجيه تهمة الإرهاب له ورصد مكافئة مالية بقيمة مليون ليرة تركية من أجل إلقاء القبض عليه.

وذكر جليك، أنه تم إعلان القرار الذي اتخذته السلطات بحقه للوسائل الإعلام أيضاً كما أنه لم يتمكن من اللقاء بمحاميه.

وقال: "إن هذا القرار غير مقبول، ورغم هذا، فأنا فخور جداً بأن أناضل من أجل المطالب الديمقراطية والشرعية لنيل الشعب الكردي حريته، وهذا القرار سيكون بنسبة لهم عقوبة، لكن يسعدني اتخاذ قرار إلقاء القبض علي من قبل العدو من خلال مكافئة مالية، لأنني أرى بأن هذه العقوبة هي مجد عظيم لمقاومتنا التي تظهر مخاوف العدو، لأننا نكافح ونطالب بمطالب ديمقراطية وشرعية لكي نأتي بحل للمشاكل الديمقراطية ونزرع روح الديمقراطية بين الشعوب".

وأشار جليك إلى أن المكان والزمان لا يقتصر على مواصلة نضالهم، مضيفاً: " الهدف من اتخاذ السلطات لهذا القرار هو لإبعادي عن النشاطات السياسة من جهة، ولكن لا أحد يستيطع ثنينا عن أهدافنا، كما أنه ليست هناك حدود لمقاومتنا بل سنوسع من كفاحنا أكثر أينما كنا".

وتلبع جليك: نشاطاتنا في الداخل وخارج البلاد أصبحت مصدر ازعاج خوف للدولة التركية حتى اضطرت لاتخاذ هذا القرار.

وقال جليك في ختام حديثه: "لا شرعية لهذا القرار، فأينما كنت سأواصل كفاحي ونضالي ضد العدو حتى تحقيق أحلامي ونيل الشعب والقائد حريته".