ثمانية عشر منظمة دولية تؤكد بأن تركيا ارتكبت إبادة جماعية في شمال وشرق سوريا

أفادت ثمانية عشر منظمة دولية من منظمات المجتمع المدني أن دولة الاحتلال التركي الفاشية ومن معها من مرتزقتها الارهابيين ارتكبت إبادة جماعية في شمال وشرق سوريا.

وجهت ثمانية عشر منظمة دولية مدنية تعمل ضد انتهاكات حقوق الإنسان على الساحة الدولية برسالة إلى رئاسة المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان (ECHR) والأمانة العامة لمجلس أوروبا بشأن الهجمات التي تشنها دولة الاحتلال التركي على شمال وشرق سوريا، وأعربت عن تنديدها بهذه الهجمات الوحشية.

وأشارت الرسالة إلى الانتهاكات حقوق الإنسان والجرائم التي ارتكبتها دولة الاحتلال التركي ومرتزقتها في أعقاب هجمات الاحتلال. ووقعت الرسالة الجمعية النمساوية لحقوق الإنسان والمرصد السوري لحقوق الإنسان والعديد من منظمات المجتمع المدني في أوروبا.

وأضافت الرسالة أن المنطقة أصبحت مركزاً لانتهاكات حقوق الإنسان بعد الهجمات التي شنتها دولة الاحتلال التركي، وأن أنقرة ومجموعاتها ارتكبت "جرائم إبادة جماعية وتطهير عرقي ضد الإنسانية".

كما جاء في الرسالة إن النظام التركي في انقرة وعصاباتها تمارس الجرائم الوحشية في المناطق التي تسيطر عليه. حيث تمنع عودة المدنيين إلى منازلهم، تسرق، تنهب، تستولي على منازل المدنيين وممتلكاتهم وتقوم باختطافهم وتعتقلهم وتحرق الغابات وتدمر المزارات والرموز الثقافية. وأفيد أن هذه الإجراءات تأكدت جميعها في تقارير منظمة العفو الدولية، وهيومن رايتس ووتش، ولجنة التحقيق الدولية المستقلة في سوريا.

كما جاء في الرسالة المعلومات التي أصدرها تقرير منظمة حقوق الإنسان في تشرين الثاني 2019: "الجماعات الموالية لتركيا لا تسمح للكرد السوريين بالعودة إلى منازلهم وتستولي على منازل وممتلكاتهم و يحتلون أرضهم".