تظاهرات استنكارية في أوروبا لهجمات دولة الاحتلال التركي

نظم الكردستانيون في كل من العاصمة النمساوية فيينا، وعدد من المدن الألمانية "كريفيلد، فرايبورغ وإسن" وفي مدينة فلورنسا الإيطالية، فعاليات لإدانة الهجمات التي تشنها دولة الاحتلال التركي.

خرجت حشود جماهيرية في العاصمة النمساوية فيينا في مظاهرة استنكار وتنديد بالقصف الغادر لدولة الاحتلال التركي على قرية حلنج التابعة لمقاطعة كوباني.

وانضم إلى هذه المظاهرة الجماهيرية التي نظمها اتحاد القوى الديمقراطية، أعضاء القوى اليسارية والاشتراكية التركية وجماعات مناهضة الفاشية في النمسا إلى جانب أبناء الجالية الكردستانية.

واستمرت المظاهرة ما يقارب الثلاث ساعات على وقع الشعارات المنددة بالفاشية والاحتلال التركي.

وتحدثت السياسية الكردية بيريفان أصلان، وقالت "أصرخ في وجه الفاشية العنصرية وأقول لهم أن تكاتف الشعب الكردي مع القوى الاشتراكية ردعت الفاشية وستتمكن من ردعها مجداً وهزيمتها".

وفي مدينة كريفيلد الألمانية، نظم مجلس الشهيد أوغور شاكر والحزب اليساري الألماني، تظاهرة مشتركة للتنديد بعدوان دولة الاحتلال التركي وهجماتها الفاشية على الشعب الكردستاني.

كما نظم مجلس المرأة "نودا" ومنصة مناهضة العنف ضد المرأة، تظاهرة مشتركة في مدينة فرايبورغ الألمانية، للتنديد بالسياسات العنصرية لدولة الاحتلال التركي تجاه السجناء الكرد السياسيين.

وفي مظاهرة احتجاجية أخرى في مدينة أيسين الألمانية، استنكر المتظاهرون سياسات الاحتلال التركي والمجازر التي يرتكبها بحق الشعب الكردي، ونددوا بالصمت الدولي تجاه جرائم دولة الاحتلال التركي.

مدن إيطالية أيضاً شاركت في المظاهرات المنددة بهجمات دولة الاحتلال التركي، حيث خرج المتظاهرون الكردستانيون وأصدقاءهم الايطاليون في مدينة فيرنس الايطالية، وهتفوا بالشعارات المنددة بالفاشية والداعية إلى الحرية، مثل ( سنردع الفاشية ونهزمها)، (عاشت حرية الشعب).