تنظيم احتجاجات واسعة أمام سفارات تركيا والعراق رفضاً للاحتلال التركي في إقليم كردستان

دعت لجنة جنوب كردستان لمؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني – أوروبا، الكردستانيين المقيمين في أوروبا للمشاركة في الاحتجاجات التي ستنظم، اليوم، أمام السفارتين والقنصليات التركية والعراقية احتجاجاً على هجمات الاحتلال التركية.

أصدرت لجنة جنوب كردستان لمؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني – أوروبا (KCDK-E) بياناً إلى الرأي العام تسلط فيه الضوء على الهجمات الاحتلالية التي تشنها الدولة التركية.

وذكرت لجنة جنوب كردستان لـ KCDK-E في البيان، "أن الدولة التركية الفاشية تواصل هجماتها الاحتلالية، الإبادة الجماعية والمجازر ضد المدنيين في إقليم كردستان، وأنها تقوم بحياكة خطط خطيرة وتشن هجمات قذرة ووحشية لإبادة الشعب الكردي.

وقال البيان إن الحكومة الفيدرالية العراقية لم تتخذ بعد موقفاً جاداً للحد من هذه الهجمات، وأضاف البيان "لقد التزمت الحكومة العراقية  الصمت أمام هجمات الاحتلال التركي القذرة والإبادة، هل الحدود، تدمير الأرض والمجال الجوي سيادة دولة مختلفة؟"

ودعا البيان جميع الكرد في كردستان والخارج إلى تصعيد وتيرة النضال وتنظيم الفعاليات الاحتجاجية والخروج إلى ساحات المقاومة للانتفاض ضد الاحتلال، صمت الحكومة العراقية والمجتمع الدولي.

كما ناشد البيان الكردستانيون وأصدقائهم للمشاركة في الفعاليات الاحتجاجية التي ستنظم، اليوم، أمام السفارات والقنصليات التركية والعراقية، بالقول: "حان الوقت لكسر حاجز الصمت".

وأشارت لجنة جنوب كردستان لمؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني – أوروبا KCDK-E إلى أنهم لن يستسلموا أبداً وأن الفاشية لن تتمكن من كسر إرادتهم حتى تحقيق الحرية.

وقال البيان "في العاشر من تموز/ يوليو سننظم سلسلة احتجاجات وفعاليات حاشدة أمام السفارتين التركية والعراقية في الدول الأوروبية".