ترامب يُهدد بإطلاق سراح الدواعش إذا واصلت بلدانهم رفض تسلُمهم

جدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دعوته الدول الأوروبية للمساهمة في النضال بشأن قضية عناصر داعش المحتجزين لدى قوات سوريا الديمقراطية.

هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإطلاق سراح سجناء "داعش" إذا لم تستردهم بلدانهم.

وهناك مئات الآلاف من عناصر داعش الإرهابي الذين في قبضة قوات سوريا الديمقراطية في شمال وشرق سوريا من مواطني دول الاتحاد الأوروبي.

وكانت كل من الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا والولايات المتحدة قد نبهت إلى خيار العصابات التي ستتم محاكمتها في البلدان التي أتت منها، على عكس الدول الأوروبية التي أصرت على محاكمة العصابات على الفور.

لكن في هذا الموقف، ليس من المعروف كيف وأين ستتم محاكمة عناصر التنظيم الإرهابي الذين تم احتجازهم من قبل قوات سوريا الديمقراطية.

ترامب: سأطلق سراحهم..!!

وتعتبر التهديدات التركية لاحتلال شمال سوريا وما سينتج عنه من تهجير أكثر من مليون شخص من أرضه بالإضافة إلى وجود الآلاف من عناصر داعش الإرهابي المعتقلين في السجون من أكبر التحديات التي تواجه المنطقة.

وقد لفت الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانتباه إلى هذه القضية وحذر مرة أخرى بأنه يجب على الدول الأوروبية أن تسترد سجناء داعش إلى بلدانهم الأصلية.

وقال ترامب في حديثه للصحفيين في البيت الأبيض: نحن نعتقل الآلاف من عناصر داعش مع "حلفائنا"، ويجب على أوروبا أن تسترد هؤلاء العناصر، في حال لم يتم استردادهم سأطلق سراحهم وأرسلهم إلى بلدانهم الأصلية.