بلدية جنيف تدعو إلى مقاطعة السياحة في تركيا

دعا رئيس بلدية جنيف ريمي باغاني مواطني بلاده و الدول الأوروبية إلى مقاطعة السياحة في تركيا موضحاً بالقول:" حتى لا تكون شريكاً في دعم الحرب لا تتجهوا إلى تركيا بهدف السياحة".

رئيس بلدية مدينة جنيف السويسرية ريمي باغاني يؤكد تضامنه مع حملة مقاطعة السياحة في تركيا. موضحاً ان نظام أردوغان يزيد من الممارسات و السياسات الدكتاتورية مع مرور الأيام مشيراً إلى ان افضل السبل لمحاربه هذه الدكتاتورية هو مقاطعة السياحة في تركيا, داعياً مواطني بلادة و الدول الأوروبية إلى مقاطعة السياحة في تركيا.

لا يجوز الصمت حيال الجرائم التركية بحق الشعب الكردي

باغاني افتتحت حديثة بالقول: تركيا لم تكتفي بالتنكيل و محاربة الشعب الكردي داخل حدود بلادها فقط انما امتدت سياساتها المعادية للشعب الكردي خارج حدودها, ولا يجوز ان نلتزم الصمت حيال هذه الحرب التي يدرها نظام أردوغان على الشعب الكردي. مضيفاً بالقول: من المحزن جداً انه والى اليوم لم تفرض عقوبات اقتصادية حتى اليوم على تركيا من قبل دول العالم بسبب سياسات الحرب التي يدرها نظام أردوغان.

باغاني اكد بالقول: من الغير مقبول عدم اتخاذ عقوبات اقتصادية بحق الحكومة التركية و على رأسهم الرئيس التركي اردغان. بل ما يحصل هو العكس فالدول الأوروبية تمنح أردوغان المليارات تحت مسمى المساعدات المالية للاجئين. موضحاً بالقول: هذا الموقف الأوروبي مخزي جداً وقذر بل انه موقف جبان.

يجب مقاطعة السياحة في تركيا

باغاني شدد على ضرورة مقاطعة السياحة في تركيا كوسيلة لمواجهة دكتاتورية أردوغان وقال: يتوجب على السياسيين الأوروبيين و رؤساء البلديات في أوروبا ان يؤكدوا على مواطنيهم ضرورة مقاطعة السياحة في تركيا و يخرجوا بتصريحات من هذا النوع و يحذروا مواطنيهم من التوجه إلى تركيا بداعي السياحة.

باغاني أشار إلى الشعب الأوروبي وفي مرحلة سابقة قاطع السياحة في إسرائيل و أضاف: في حينها كان الهدف منع إسرائيل من شن المزيد من الحروب وكان للحملة  تأثير كبر, و اليوم أيضاً يجب ان تتم مقاطعة تركيا بنفس الأسلوب. على الشعوب الأوروبية عدم انتظار حكوماتها و قياداتها لتفرض عقوبات اقتصادية على تركيا أردوغان و يجب ان يبادر بنفسه إلى فرض هذه العقوبات و يقاطع السياحة في تركيا. ومن المهم جداً ان لا يدعم الاقتصاد التركي عبر التوجه إلى تركيا بهدف السياحة.

التوجه لتركيا بهدف السياحة يعني دعم سياسات الحرب التركية

ريمي باغاني وفي الختال قال:" ندعو المواطنين السويسريين و جميع مواطني الدول الأوروبية إلى عدم السفر إلى تركيا بداعي السياحة". و أضاف: أريد ان اذكر الجميع حتى لا ينسوا, السفر إلى تركيا يعني انك تدعم الاقتصاد التركي, وهذا أيضاً يعني انك تدعم الحرب التي يدرها نظام أردوغان على الشعب الكردي و أنت شريك في جرائم تلك الحرب. اي دعم لنظام أردوغان مهما كان صغيراً يعني انك تدعم بقاء نظام أردوغان الدكتاتوري و تمنحه قوة على الساحة الدولية لقيوم بالمزيد من الحروب ضد الشعب الكردي.