برلماني يوناني يدعو مفوضية الأمم المتحدة لدعم  لاجئي عفرين

طالب البرلماني عن حزب الوحدة الشعبية في البرلمان اليوناني نيكوس خونديس مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في أوروبا (NY)، بالالتفات لأوضاع أهالي مدينة عفرين الذين هُجروا من مدينتهم واستقروا في منطقة الشهباء، ودعاهم لتقديم المساعدات الإنسانية الفوري لهم.

طالب البرلماني عن حزب الوحدة الشعبية (LAE) في البرلمان اليوناني نيكوس خونديس مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في أوروبا (NY)، بالالتفات لأوضاع أهالي مدينة عفرين الذين هُجروا من مدينتهم واستقروا في منطقة الشهباء، ودعاهم لتقديم المساعدات الإنسانية الفورية لهم.
قدم البرلماني من حزب الوحدة الشعبية (LAE) في البرلمان اليوناني نيكوس خونديس مسودة لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، في اليونان، استفسر فيها عن سبب صمتهم حيال احتلال تركيا لمدينة عفرين وتهجير أهلها إلى منطقة الشهباء.
وذكر خونديس أنه بعد احتلال تركيا لمدينة عفرين في شباط عام 2018 أجبر المواطنين على ترك مدينتهم وجاء استقرارهم في منطقة الشهباء بسبب الممارسات التي قام بها الجيش التركي وأعوانه من عمليات سلب ونهب وتدمير.
وأشار في المسودة إلى أن الإدارة الذاتية الديمقراطية رغم امكانياتها تحاول تأمين احتياجات مواطنى عفرين الذين استقروا في منطقة الشهباء ومخيم برخدان.
وأضاف خونديس أن اللاجئين في منطقة الشهباء بحاجة ماسة إلى المساعدات الإنسانية الفورية من ماء للشرب، طعام ، أدوية، إضافة لحاجتهم للحمامات.
وجاءت في المسودة مجموعة أسئلة وجهت إلى المفوضية، ومنها:
_ ماذا لديكم معلومات عن اللاجئين من عفرين؟
_ ما هي الخطوات التي ستخطونها لإيصال المساعدات الفورية للاجئين في منطقة الشهباء؟
وفي هذا السياق طالب خونديس مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بتقديم مساعدات فورية للاجئين العفرينيين و تأمين احتياجاتهم.