بايلان : حملات اردوغان ضد حزبنا HDP لا تغير الحقيقة

أوضح عضو البرلمان عن حزب HDP النائب غارو بايلان أنه كلما اشتد الخناق حول السلطة السياسية الحاكمة في تركيا كلما ازدادت الهجمات شراسة ضد HDP. مشيراً إلى ان اردوغان بهذا يحاول تغير الحقائق, ومؤكداً أن جميع هذه المحاولات لا تغير الحقيقة.

عضو البرلمان عن حزب الشعوب الديمقراطيHDP غارو بايلان تحدث إلى مراسل وكالة فرات للأنباء عن قضية الرشوة التي ظهرت مع اعترافات رضا الصراف مشيراً إلى انه الحكومة التركية و من خلال تصريحها " هذه مؤامرة تستهدفها " تحاول إخفاء الحقيقة . مضيفاً عاجلاً أم أجلاً ستظهر الحقيقة . بايلان أوضح ان السلطة السياسية و كلما تعرضت لمضايقات و اشتد حولها الخناق تزيد من هجماتها على حزب الشعوب الديمقراطيHDP و بهذا تحاول خلط الأوراق و تغير الواقع , مؤكداً ان جميع هذه المحاولات لم تعد تجدي نفعاً .

غورا بايلان أوضح انه ومن اجل انتخابات مبكرة فيجب ان إجراء تعديلات على قانون الانتخابات , وفي الوقت الراهن لم تجرى مثل هذه التعديلات , كما أضاف أن حزب الشعوب الديمقراطيHDP جاهز لجميع الاحتمالات و نشاطهم مستمر من اجل مثل هذه الانتخابات التي من الممكن ان تجرى مبكراً .

سياسات القمع التركية لم تعد تجدي نفعاً

بايلان أشار إلى لائحة الاتهامات المعدة من قبل سلطات الحكومة التركية ضد 19 نائب عن حزب الشعوب الديمقراطيHDP و قال : السلطة السياسية في تركيا وفي كل هزيمة تزيد من هجماتها ضد حزبنا وبهذا تحاول تغير مجريات الواقع المعاش في تركيا و إثارة قضايا أخرى غير تلك التي تسببت بهزيمتها , لكن مثل هذه المحاولات لم تعد تحقق غاياتها . مضيفاً : " لتفعل الحكومة ما بدا لها و لتعد 100 أو 150 لائحة اتهامات و قضايا بحقنا " . بايلان أوضح ان حزب الشعوب الديمقراطيHDP لن يزول بمثل هذه المحاولات و التهم الباطلة وقال : حزب الشعوب الديمقراطيHDP بات يمثل السلام و الحرية , السلطة الحامة لن يكون بمقدورها الانتصار على هذه المبادئ . بالنسبة لنا ليس مهما سواء كنا معتقلين او خارج المعتقلات المهم بالنسبة لنا هو تحقيق السلام ونحن متمسكين بهذا المبدئ و نناضل من اجل تحقيقه في كل مكان وفي جميع الساحات .