انتهاء المسيرة الطويلة المنددة بالعزلة على أوجلان في بريمن

وصلت المسيرة الطويلة التي بدأها الكردستانيون في ولاية بريمن يوم أمس الجمعة، تنديداً بالعزلة المفروضة على القائد عبدالله أوجلان، اليوم السبت إلى مدينة بريمن.

وانطلقت مسيرة الكردستانيين التي بدأت يوم أمس الجمعة في مدينة هودى الألمانية ووصلت مساء أمس إلى مدينة ديلمونهورسته لتنتهي اليوم بالوصول إلى مدينة بريمن، عاصمة ولاية بريمن.

وأكمل الكردستانيون اليوم صباحاً في تمام الساعة التابعة والنصف، مسيرتهم الطويلة تنديداً بالعزلة المفروضة على القائد أوجلان بالسير باتجاه مدينة بريمن.

وردد المشاركون في المسيرة شعارات طالبوا فيها بالحرية للقائد أوجلان والسلام لكردستان. كما ونددوا بسياسات الدول الأوروبية وبالتحديد ألمانيا تجاه القضية الكردية.

وانتهت المسيرة الطويلة أمام مبنى برلمان ولاية بريمن عبر قراءة بيان باللغة الألمانية طالبوا فيه منظمات حقوق الإنسان والقوى الديمقراطية بالتحرك لإنهاء العزلة المفروضة على أوجلان وللتضامن المعتقلين السياسيين المضربين عن الطعام في السجون التركية.

ويُشار إلى أن دولة الاحتلال التركي تمنع محامي أوجلان من زيارته منذ ثمانية أعوام وتمنع عائلته من لقاءه منذ ما يقارب الثلاثة أعوام. ورفضت السلطات التركية حوالي 800 طلب رسمي من محامي أوجلان للقاء موكلهم. وبررت السلطات التركية الرفض في معظم الطلبات بسوء الأحوال الجوية وحالة الطوارئ وتعطل القارب المخصص لزيارة السجن.