اليسار السويدي يطلق حملة تبرعات مادية لصالح قوات YPG و YPJ

منظمة شبيبة حزب اليسار السويدي و تعبيراً عن تضمنها مع مقاومة عفرين تعلن البدء بحملة تبرعات لصالح مقاتلي YPG و YPJ.

 شبيبة حزب اليسار و تعبيراً عن تضامنهم مع مقاومة مقاتلي YPG و YPJ أصدرت بياناً كتابياً أدنت خلاله الصمت الدولي حيال الإبادة التي يتعرض لها الشعب الكردي من قبل الفاشية التركية.

البيان اعلن أن الولايات المتحدة الأمريكية التي قدمت الدعم المادي و العسكري لمقاتلي YPG و YPJ في حربهم ضد تنظيم داعش الإرهابي تخلت عن الشعب الكردي عندما بدأت تركيا بشن هجماتها عليهم. وجاء في البيان: نحن نرى ان تركيا تزيد من هجماتها على الشعب الكردي مع بداية الهجمات على عفرين, والتي اليوم مستمرة في قصف المدنيين و تهجير الآلاف من أبناء اشعب الكردي.

بيان حزب اليسار ذكر أن الشعب الكردي تعرض للظلم الاضطهاد و القمع منذ مئات السنوات مضيفاً أن ما يحصل في عفرين اليوم بحق الشعب الكردي هو تطهير عرقي و إبادة. نحن شبيبة حزب اليسار نعلن دعمنا لمقاومة الحرية التي يقودها الشعب الكردي ضد قوى الاحتلال التركية. كما ندين بشدة صمت و ضعف الأصوات السياسية في السويد. و نطالب الحكومة السويدية بإعلان موقفها الواضح و الحازم من الاحتلال التركي لعفرين.

شبيبة حزب اليسار قالت في بيانها, في مرحلة تخوف فيه القوى الكبرى التضامن الدولي فمن المهم جداً أن تدعم الشعوب بعضها البعض و العمل على دعم هذا التضامن. و دعت الشبيبة جميع تنظيماتها و فروعها إلى البدء بحلمة جمع التبرعات المادية من اجل وحدات حماية الشعب و المرأة YPG و YPJ . كما دعت عموم الشعب السويدي إلى المشاركة و الانضمام إلى الحملة.

هذا و سلطت وسائل الإعلام السويدية الضوء على هذه الحملة بشكل مكثف.