المقاتل زاب: النصر سيكون للشعب الكردي وقوات الكريلا

أفاد أحد مقاتلي الكريلا، الذي يشارك في مقاومة حفتانين، قنديل زاب، أن قوات الكريلا لن تُهزم أبداً في حفتانين، وقال: "إن النصر سيكون للشعب الكردي والكريلا".

ذكر قنديل زاب، أحد المقاتلين في صفوف قوات الكريلا المشاركين في مقاومة حفتانين، أن هجمات دولة الاحتلال التركي  بدأت في شهر حزيران/يونيو، وأشار إلى إن المقاومة تتجسد بروح الرائدة العظيمة زيلان ضد هذه الهجمات الاحتلالية.

وقال زاب، "ظهر أسلوب الانتقام بالاحتياطات الضرورية وليس بأسلوب عاطفي"، وأضاف "تنبعث رائحة المقاومة من تحت جذع كل شجرة وكل حجر في حفتانين".

وسلط، المقاتل زاب، الضوء على الهجمات التقنية للدولة التركية،وقال: "إن التوجيهات التي تطرحها حركتنا كافية لإفشال هجمات التقنية للعدوان التركي بأكمله، سيبقى الخوف من المقاومة التي تبديها قوات الكريلا، دائماً في قلوبهم".

وذكر المقاتل زاب، كلمات قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، الذي كان يلفت الانتباه إلى قوة الإنسان ضد قوة التقنية، وقال: "نحن نقاوم على أساس هذه الفكرة في حفتانين، نحمي أنفسنا وننفذ عمليات عسكرية ضد العدو".

وأفاد المقاتل زاب، أن الدولة التركية احتلت بعض المناطق، لكن الفدائيين في الكريلا كانوا حولهم دائماً.

وسلط زاب الضوء على أسلوب حركة وعمليات قوات الكريلا الجديدة، وقال: "إن قوات الكريلا تؤمن مكانها وتقويتها وبنفس الوقت تلحق ضربات وخسائر بالعدو، كما أن العدو عالق في حفتانين نتيجة أسلوب المقاومة الجديدة  لقوات الكريلا".

وشدد المقاتل زاب على أن شعب كردستان يجب أن يقف في وجه الاحتلال أكثر من أي وقت مضى، وقال: إن "هذه أرض كردستان. هذا الشعب هو صاحب الأرض. يجب على شعب كردستان، وخاصة شعب جنوب كردستان، اتخاذ موقف جاد ضد الاحتلال التركي أكثر من أي وقت مضى".

وتابع: "كما أن هجمات العدو لا تهدف منطقة حفتانين فقط، فهي تهدف إلى احتلال كافة مناطق جنوب كردستان. وعلى شعبنا وبالأخص المرأة والشبيبة تشكيل سلسلة المقاومة والتجمع حول قوات الكريلا في هذه المرحلة، وإشعال نار المقاومة".

بينما نتحدث إليه غنى المقاتل، قنديل زاب، أغنية وطنية حول كردستان وفدائية قوات الكريلا في سبيل الحرية.

وقال زاب في ختام حديثه: إن "هذه هي حفتانين، يجب أن يعلم أعداء الشعب الكردي جميعاً أن مقاتلي حرية كردستان لن ينهزموا أبداً في حفتانين، النصر سيكون للشعب الكردي وقوات الكريلا".