المشاركون في اعتصام الحرية "لاوجلان"يؤكدون بأن السبيل الوحيد للتخلص من الظلم هو إطلاق سراح القائد أوجلان

تتواصل فعالية اعتصام "الحرية لأوجلان"، التي تقام أمام القنصلية الأوروبية، بمشاركة مجموعة جديدة في أسبوعها الـ 395.

وتستمر فعالية اعتصام" الحرية لأوجلان أمام مبنى المجلس الأوروبي في مدينة ستراسبورغ الفرنسية في يومها الـ 2760، ويشارك فيه كل أسبوع مجموعة جديدة، وسيتناوب هذا الأسبوع مجموعة من مدينة رين الفرنسية.

وهم: صالح حاجو، شيخموس آمد وأرهان أكتاي،.

وادلى باسم المجموعة: صالح حاجو ببيان، أشار من خلال إلى موقف المجلس الأوروبي بشأن عزلة القائد أوجلان، وأن موقفها يخدم الدولة التركية وأعرب عن عدم رضاهم واستيائهم.

وأردف صالح حاجو أنه من خلال العزلة قطعوا صلة المعتقلين بالخارج، وانتقد لجنة مناهضة التعذيب في المعتقلات وعدم إظهارها موقف واضح تجاه عزلة القائد عبد الله أوجلان.

وقال المتحدث باسم المجموعة إنه على الشعب الكردي ومؤيدي الديمقراطية أن يتحدوا من أجل القائد أوجلان، لان هذا هو الحل الوحيد، قائلاً: إذا أراد الكرد والديمقراطيون أن تكون تركيا ديمقراطية، يجب أن يعرفوا أنه يكمن هذا في تحرير القائد أوجلان، الكل يرى هذا الظلم والطغاة والطريقة الوحيدة هي للتخلص من كل هذا هي إطلاق سراح القائد عبد الله أوجلان.

ويستمر اعتصام" الحرية لأوجلان" منذ 25 حزيران 2012، أمام مبنى المجلس الأوروبي في ستراسبورغ الفرنسية بلا انقطاع، حيث شارك فيه حتى الآن أكثر من 2000 شخص، وتعتبر هذه الفعالية هي أطول فعالية مستمرة دون أنقطاع.