"المسيرة الطويلة" تبدأ اليوم في منهايم وتدخل يومها الثاني في برلين

تدخل المسيرة الطويلة، التي تقام سنويا في العاصمة الألمانية برلين، يومها الثاني فيما بدأت اليوم في مدينة منهايم وذلك استنكاراً للمؤامرة الدولية ضد القائد أوجلان، وتمت المسيرة ورغم محاولات الشرطة بمنعها.

تقام في العديد من المدن والبلدان مسيرة طويلة تستمر لمدة 3 أيام استنكاراً لمؤامرة 15 شباط ضد الشعب الكردي في شخص القائد أوجلان .

واستكملت المسيرة في برلين يومها الأول، رغم محاولات الشرطة منعها.

وتوجه الكردستانيون من جميع المناطق والنواحي في برلين للقيام بالمسيرة، ووزعوا الصور والمنشورات من أجل لفت النظر إلى العزلة المفروضة على أوجلان وحملة الإضراب عن الطعام التي بدأتها ليلى كوفن.

وحاولت الشرطة الألمانية بشتى الطرق والوسائل منع الفعالية، وكانت تتدخل وتراقب المنشورات المكتوبة بالألمانية والصور والشعارات.

وفي اليوم الأول من المسيرة تم توقيف الرئيس المشترك لمركز المجتمع الديمقراطي الكردي في برلين يكو آردل ومن مدراء مجلس الشعب إسماعيل بارماكسز إضافة لأربعة كردستانيين آخرين .

وتم الإفراج عن الموقوفين في اليوم نفسه في المساء .

كما قامت الشرطة بمصادرة هاتف يكو آردل بسبب قيامه بالتغطية الإعلامية للفعالية.

وأصدرت مبادرة دعم حملة الإضراب عن الطعام في برلين بيانا بذلك الخصوص، تم فيه استنكار موقف الشرطة الفرنسية.

وستبدأ الفعالية في اليوم الثاني في الساعة 11 تماماً.

منهايم 

أما في منهايم الألمانية وتحت شعار ( الحرية لأوجلان وتحية للمقاومين في حملة الإضراب عن الطعام ) ستقوم الشبيبة بالتوجه نحو مدينة ستراسبورغ الفرنسية.

المسيرة ستستمر لمدة 6 أيام، وقبل البدء بالمسيرة اجتمعت الشبيبة أمام مركز المجتمع الديمقراطي الكردي وأعلنت اللجنة التحضيرية للمسيرة مخططها.

وتطرقت عضوة اللجنة التحضيرية للمسيرة زوزان سرحد إلى حملة الإضراب عن الطعام في ستراسبورغ، والتي دخلت اليوم 54، وقالت: "سنكون صوت رفاقنا المقاومين".

كما تم توزيع بطاقات بريدية على المشاركين في المسيرة من أجل إرسالها للرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي ليلى كوفن، البطاقات سترسل في اليوم الثاني من المسيرة.

وفيما يلي مخطط 6 أيام من المسيرة:

اليوم الأول: ستبدأ المسيرة في الساعة 10وستنتهي في Hockenheîmê وهناك ستقام فعالية حاشدة.

اليوم الثاني: ستبدأ في الساعة 9 في Hockenheîmêوستنتهي في Bûrûchsalê مساءا الشاركون في المسيرة سيتم استقبالهم بشكل جماهيري واسع وستقام فعالية.

اليوم الثالث: ستبدأ المسيرة في الساعة 9 في Bûrûchsalê وتنتهي في Karlsrûheyê المشاركون في المسيرة سيتم استقبالهم بشكل واسع كما سيعقد اجتماع في Karlsrûheyêكما سيتم عرض فيلم وثائقي.

اليوم الرابع: ستبدأ المسيرة من الساعة 9 وستستمر حتى Rastatê.

اليوم الخامس: سيسير المتفاعلون من Rastatê وحتى Buhlê وفي المساء ستقام فعالية ثقافية.

اليوم السادس: ستبدأ المسيرة من Buhlê وحتى Kehlêوبعد انتهاء هذه الفعالية سيدخل المشاركون في Lahrê ،وهناك أيضا سيعقد اجتماع بخصوص المؤامرة الدولية في 15 شباط ضد شخص أوجلان.

اليوم السابع: في 16 شباط سينضم المشاركون إلى مسيرة ستراسبورغ التي تقام استنكارا على المؤامرة الدولية في 16 شباط .