المجتمع الديمقراطي الكردستاني يطالب بمقاطعة المنتجات التركية

دعا مركز المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا KCDK-E إلى مقاطعة السياحة والمنتجات التركية بالقول "لا تشارك في سفك دماء الشعب الكردي".

أصدر ديوان الرئاسة المشتركة لـمجتمع الديمقراطي الكردستاني KCDK-E بيانًا كتابياً إلى الرأي العام ودعا من خلاله إلى مقاطعة منتجات والسياحة التركية.

وذكر البيان أن الدولة التركية استخدمت  الأسلحة الكيماوية "الفسفور" خلال شن  هجماتها الاحتلالية لإبادة شعب الكردي.

وأفاد البيان إن جيش الدولة التركية مع مرتزقته من جبهة النصرة وداعش  رغم محاولتهم الاحتلالية ينهبون ويسرقون ممتلكات المدنيين، وقال: "إن تركيا تنفق معظم اقتصادها لشراء الأسلحة لاستخدامها في الحرب. ولهذا السبب تستخدم جميع أنواع الموارد الاقتصادية والسياسية. وتقوم بارتكاب المجازر والإبادة بحق المجتمع".

وأضاف البيان: "أن إحدى الفرص الرئيسية لاقتصاد تركيا هي الاستيراد والتصدير للأموال التركية في الخارج. فملايين اليوروهات التي تربح بها الدولة التركية من الخارج، تستخدم لسفك دماء الكرد. فمن الواضح بأن أكبر مصدر ناجح يستخدم لسفك دماء الكرد وهي بيع المنتجات التركية في الخارج،  لذلك فإن مقاطعة المواد الغذائية والمنسوجات ومقاطعة السياحة التركية هي مسؤولية وطنية وإنسانية تقع على عاتق الجميع".

و دعا البيان الكرد وأصدقائهم، الديمقراطيين، المدافعين عن السلام،  علماء، اليساريين، المثقفين والفنانين إلى الانضمام إلى حملة مقاطعة المنتجات التركية.

وعلى الكردستانيين واصدقائهم الدراية التامة بأن أي "قرش" تذهب لتركيا  تصبح رصاصة ويتم استخدامه ضد الشعب الكردي ولإبادة الكرد".