المؤتمر الوطني الكردستاني (KNK): نستذكر شهداء شيلادزه بكل احترام وتقدير

استذكر المؤتمر الوطني الكردستاني (KNK) شهداء شيلادزه الذين استشهدوا نتيجة الغارات الجوية لطائرات دولة الاحتلال التركي، ودعا إلى رفع وتيرة النضال ضد الدولة التركية.  

كذلك اصدر المؤتمر بياناً كتابياً بخصوص هجمات الاحتلال التركي على جنوب كردستان وشهداء شيلادزه.

جاء في نص البيان:

منذ زمن تحاول الدولة التركية تقويض الإنجازات التي تحققت في جنوب كردستان والنيل من سيادتها، وهي بكل قدراتها وأساليبها وعدائها تهدف الى السيطرة على جنوب كردستان واحتلاله، وتستمر في تدخلاتها من خلال الغزو العسكري وإنشاء مقرات استخباراتية وكذلك عن طريق غزوها الاقتصادي لجنوب كردستان، حيث تتخذ من وجود حزب العمال الكردستاني (PKK) ذريعة للهجوم على جنوب كردستان واحتلالها.

فقبل يومين من تنفيذ هذه الهجمات رأينا جميعاً كيف قصفت طائراتها دون هوادة واستهدفت المدنيين في مناطق شنكال ومخيم اللاجئين في مخمور.

في التاسع عشر من حزيران 2020 أيضاً قصفت طائراتها منطقة شيلادزه مما أسفر عن استشهاد ستة مدنيين كان من بينهم أحد الذين قادوا انتفاضة شيلادزه ضد قاعدة عسكرية لجيش الاحتلال التركي في محيط المنطقة بتاريخ 26 كانون الثاني 2019 .

نحن في المؤتمر الوطني الكردستاني نقدم عزاءنالعوائل الشهداء وندين الإرهاب الذي تمارسه دولة الاحتلال التركي، كما نناشد شعبنا الكردي وقواه السياسية والاجتماعية أن يتخذ موقفاً جاداً وحازماً ضد جرائم دولة الاحتلال التركي، كما أننا في الوقت نفسه ندعو الرئاسات الثلاث لحكومة إقليم كردستان إلى كسر حاجز الصمت و إبداء موقفها الرسمي حيال عدوان الدولة التركية وفاشية حزب العدالة والتنمية(AKP). 

علينا أن نعلم أن عدونا يعيش حالة متأزمة وضعيفة، ولذلك يهاجم شعبنا الكردي للنيل من إنجازاته ومكتسباته، وإن دل هذا على شيء فإنما يدل على أن دبلوماسيته مع العالم قد ضَعُفَت، وهو يعيش أسوأ حالاته.

كما دحرنا كتفاً لكتف أكبر عدو للإنسانية والمتمثل بداعش، سوف نتصدى للهجمات التي تشنها دولة الاحتلال التركي بقيادة تحالف العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية.

عاشت قوة الشعب.

بفضل البيشمركة والكريلا ومقاتلي الحرية، ستكون جبهة الشعب الكردستاني أقوى. 

عاشت إرادة التضحية والوطنية لجميع أبناء كردستان.

النصر لشهداء شيلادزه المقاومة، وجميع شهداء كردستان ".