الكشف عن سجلّ شهيد من صفوف الكريلا

كشف المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي HPG، في بيان اليوم الأحد (5 تمّوز)، عن سجلّ مقاتل في صفوف الكريلا، استشهد خلال معارك ضدّ جيش الاحتلال التركي، في 16 حزيران الماضي بمنطقة "لجي" التابعة لمدينة آمد.

وأوضح البيان أنّ المقاتل في صفوف الكريلا أكرم إيبتاش (سيد باطمان) استشهد في المعارك التي اندلعت بين قوّات الدفاع الشعبي وجيش الاحتلال التركي في 16 حزيران المنصرم بمحيط منطقة "لجي".

وأضاف البيان: "رفيق دربنا سيد باطمان من مواليد العام 1986 في ناحية إيله، وينتمي لعائلة وطنيّة معروفة بمواقفها في خدمة القضيّة الكرديّة. واهتمّ سيد بقضيّة شعبه منذ ريعان طفولته ورفض الظلم والدكتاتوريّة التي تمارسها الدولة التركيّة بحقّ أبناء شعبه، لذا التحق بضفوف حركة حرّية كردستان في العام 2014 وناضل إلى جانب رفاقه الكريلا وقاتل جيش الاحتلال في عدّة معارك، أثبت فيها حرصاُ منقطع النظير على التضحية في سبيل شعبه، وأبدى، على الدوام، مسؤوليّة كبيرة تجاه رفاق دربه، حينما تولّى مسؤوليّة القيادة. وكافح بإخلاص حتّى اللحظات الأخيرة قبل استشهاده في معارك ضدّ جيش العدو".

وتقدّم بيان قوّات الدفاع الشعبي بالعزاء لذوي الشهيد "سيد" ولعموم الشعب الكردي، معاهداً ب"المضيّ على دربه ودرب جميع شهداء الحرّية، ومواصلة النضال حتّى تحقيق الأهداف التي بذل في سبيلها دماءهم وأرواحهم".