الكردستانيّون يعتصمون أمام مبنى البرلمان السويدي للمطالبة بحرّية القائد أوجلان

اعتصم عدد من أبناء الجالية الكردستانيّة في العاصمة السويديّة ستوكهولم أمام مبنى البرلمان السويدي، مطالبين بحرّية القائد أوجلان.

وبدعوة من مركز المجتمع الديمقراطي الكردي واتحاد المرأة الكردستانيّة (سارا)، تجمّع عدد من الكردستانيّين المقيمين في العاصمة السويديّة في ساحة "مينتورغيت" أمام البرلمان، رافعين صور القائد أوجلان ولافتات عليها عبارات مطالبة بحرّيته.

وأرسل المعتصمون بياناً إلى وسائل الإعلام السويديّة ذكروا فيها "الدور الهام الذي يقوم به القائد أوجلان، منذ اعتقاله في جزيرة إمرالي في العام 1999، في تحقيق سلام مستدام في عموم تركيا".

وتحدّث السياسيّ الكردي، سينانيك أونين لوكالة فرات للأنباء ANF قائلاً: "القائد أوجلان لم يناضل لأجل السلام في تركيا فحسب، بل لعموم الشرق الأوسط، وحرّيته تعني تقدّماً على سبيل تحقيق هذا السلام المنشود" مطالباً عموم الكردستانيّين وأصدقائهم الأوروبيّين للانضمام إلى الفعّاليات الداعية لحرّية القائد أوجلان.

وذكر أونين أنّ مركز المجتمع الديمقراطي الكردي واتحاد سارا يحضرون لاعتصام آخر أمام البرلمان السويدي يومي 9 و10 تمّوز الجاري، وحدّد توقيت الاعتصام بين الساعة 14:00 والساعة 16:00، حيث سيطالبون البرلمان السويدي بلعب دور في حرّية القائد أوجلان.