الكردستانيون وأصدقاؤهم في ألمانيا يخرجون إلى الساحات غداً

أصدر اتحاد المجتمعات الكردستانيّة في ألمانيا (KON-MED) بيانًا للرأي العام بخصوص انقلاب 12 أيلول، وأعلن عن برنامج فعالياته التي ستنظم يوم غد في ألمانيا، ودعا البيان الجالية الكردستانية وأصدقائها للمشاركة في الفعاليات.

أصدر اتحاد المجتمعات الكردستانية  في ألمانيا (KON-MED) بيانًا إلى الرأي العام، بمناسبة الذكرى السنوية للانقلاب الفاشي في 12 أيلول 1980، وأعلن عن برنامج فعالياته.

وأفاد البيان أن الكرد، والشعوب المناهضة للفاشية، عليهم أن يقاوموا جمعياً معاً ضد الفاشية، وقال البيان: "الانقلاب العسكري الفاشي في 12 أيلول، كان انقلاباً نفذه الجنرالات الفاشية والبرجوازية الاحتكارية والقوى التي أرادت إبادة الشعب الكردي".

وشدد البيان على اهمية النضال المشترك من أجل تحقيق الديمقراطية وحرية الشعب الكردي والطبقة العاملة، وقال البيان: "إذا لم يتم فهم أهمية هذه الفرصة التاريخية، هذا الموقف والنضال المشترك، فلا يمكن تشكيل مقاومة قوية ضد حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية الفاشية. إذا لم يتم تصعيد مثل هذا النضال، ستزيد الفاشية من هيمنتها الأيديولوجية وستقوم الديكتاتورية الفاشية بتمركز العنصريين والديكتاتوريين في البلاد بكل بساطة".

ودعا البيان: "على الجميع تصعيد وتيرة النضال والمقاومة والانتفاض ضد الفاشية، و يكون هذا اليوم هو يوم تصعيد المقاومة و كسر حاجز الصمت، إنه يوم محاسبة جميع القوى التي تعادي الشعوب، إنه يوم تشكيل انتفاضة جماعية وشعبية ضد القوى الاحتلالية التي تحاول بشتى الوسائل إبادة الشعب الكردي".

ودعا اتحاد المجتمعات الكردستانيّة في ألمانيا في نهاية بيانها، كافة الشعوب، لتحقيق وحدتها ضد الفاشية تحت راية واحدة وتوسيع المقاومة ومواجهة الفاشية الديكتاتورية.