الكردستانيون في ساراتوف الروسية يطالبون بحرية القائد أوجلان

ندد الكردستانيون في ناحية ييرشوف التابعة لمدينة ساراتوف الروسية، بالعزلة المشددة التي تطال القائد عبد الله أوجلان والمطالبة بحريته وذلك من خلال بيان صحفي.

وأصدر الكردستانيون في ناحية ييرشوف بمدينة ساراتوف الروسية بياناً صحفياً إلى الرأي العام أمام مركز الثقافة الكردية في ييرشوف ، وذلك بمناسبة انطلاق حملة المقاومة والنضال تحت الشعار "كفى للعزلة، الاحتلال والفاشية، وحان الوقت الحرية".

وتحدث الإداري في مجلس الشعب الكردي في ييرشوف، ميرزا علي يوسوبوف خلال الفعالية، وأفاد بأنهم لا يقبلون بهذه العزلة المفروضة على القائد عبدالله أوجلان. في إمرالي.

وسلط ميرزا علي يوسوبوف الضوء على هجمات الإبادة الجماعية التي ترتكبها الدولة التركية ضد الشعب الكردي في أجزاء كردستان الأربعة، وأفاد أن الكردستانيين المقيمون في روسيا لن يلتزمو الصمت أمام هذه المجازر وسيظهرون ردة فعل حيال هذه القوى الاحتلالية.

وتلاها كلمة من قبل الإدارية في المجلس، كوليزر يوسوبوف ، وأكدت بأنهم لن يلتزموا الصمت في مواجهة سياسات الإنكار والإبادة للدولة التركية الفاشية وسيواصلون النضال من أجل حرية قائدهم أوجلان.

وأشارت كوليزر يوسوبوف  إلى أن الوقت قد حان لتحرير القائد عبدالله أوجلان.

كما طالب عضو لجنة الثقافة سلطان باقي بإنهاء عزلة القائد عبد الله أوجلان ودعا كافة الكردستانيين في كل مكان إلى المشاركة في مرحلة النضال  من أجل حرية القائد أوجلان.