الكردستانيون في إسطنبول يؤكدون أن الكرد بحاجة إلى الوحدة الوطنية

أعرب الكردستانيون في إسطنبول عن سخطهم من هجمات الاحتلال للدولة التركية وذكروا أن الوحدة الوطنية مهمة للكرد مثل الخبز والماء.

 أعرب الكردستانيون في إسطنبول عن سخطهم على عدوان الدولة التركية على روج آفا وطالبوا بالوحدة الوطنية. 

وأوضح الكردستانيون أن الهجمات على الكرد زادت مرات عديدة في التاريخ، قائلين إن الشعب الكردي قد اتحد للمرة الأولى في معارضتهم للمجازر التي ترتكبها تركيا في روج آفا.

وذكر محمد شاهين أن الوعي الوطني للشعب الكردي تقدمت مرة أخرى ضد هجمات الدولة التركية في روج آفا.

وقال: "لقد تجمع الكرد الذين لم يتمكنوا من التجمع منذ مئات السنين للمرة الأولى. لن يتمكن أحد من مواجه الكرد بعد الآن، ولن تتمكن هذه المجازر والفظائع  بقوة هذا الشعب، فالوحدة الوطنية للكرد مهمة مثل الخبز والماء. ففي كل مكان في العالم يمكنك أن ترى أن الأحداث التي تحدث في روج آفا قد وحدت الكرد معاً.

وأيضاً صرح مراد يلماز أن الإبادة مستمرة وأنهم يريدون عبرها إسكات الكرد. 

وأكد يلماز أن الشباب الكردي يتصدى للهجمات وأنه ينبغي عليهم أن يجتمعوا في الشمال والغرب والشرق والجنوب من كردستان  وعلى الجميع فعل الشيء نفسه.

وقال حكمت سيريك أيضاً: "تأخر الشعب الكردي في التجمع والتصدي لهذه الهجمات".

وأوضح: "بالطبع نحن الكرد لسنا عشاق الحرب، ولكن مع النضال تتوقف الحرب. ففي كل مائة عام يتم حياكة الخطط والألاعيب ضد الشعب الكردي، في رأيي، في هذه المرحلة لن يقع الكرد في هذا الفخ، ولن يكونوا ضحية هذه اللعبة".

وكما صرح غوخان أرسلان أيضاً بأن الكرد في الشمال يتخلفون عن أجزاء أخرى من البلاد وأشار إلى أن هجمات تركيا مرفوضة. 

وقال: "الإبادة الجماعية التي تنفذها تركيا حالياً في روج آفا هي ضد الشعب الكردي ويتذرعون بحماية أمنهم من خلال استخدامهم للأسلحة الكيماوية وقتل الناس، نحن لا نقبل ذلك".