القيادة المركزية لقوات الدفاع الشعبي تستذكر الكريلا غمكين ستكار

تحدثت القيادة المركزية لقوات الدفاع الشعبي عن استشهاد عبد لله تمل (غمكين ستكار) المقاتل في صفوف الكريلا خلال الهجوم الجوي الذي شنه جيش الاحتلال التركي في 26 من آيار في منطقة متينا.

أصدرت القيادة المركزية لقوات الدفاع الشعبي بياناً كتابياً أعلنت فيها عن استشهاد عبد لله تمل (غمكين ستكار) المقاتل في صفوف الكريلا خلال الهجوم الجوي الذي شنه جيش الاحتلال التركي في 26 من آيار في منطقة متينا. 
وجاء في نص البيان: "استشهد رفيقنا عبد الله تمل (غمكين ستكار) أثر الهجوم الجوي الذي شنه جيش الاحتلال التركي على منطقة متينا التابعة لمناطق الدفاع المشروع وانضم الى قافلة شهداء الحرية.
الاسم الحركي: غمكين ستكار
الاسم والكنية: عبد الله تمل
مكان الولادة: شرناخ
اسم الأم والأب: هدية - اسماعيل
تاريخ ومكان الاستشهاد: 26 من ايار 2019 / متينا
رفيقنا غمكين من قرية ستكار التابعة لناحية الك وهو من عائلة وطنية من عشيرة كرافي وعائلته تعمل في صفوف الحزب منذ حملة 15 من آب.

كان الرفيق غمكين مرتبطا بالشهداء والثورة بوطنية قوية، حيث تعرض للتعذيب بشكل وحشي من قبل الشرطة التركية وتم اعتقاله لأعوام عدة.
إلا أنه لم يتخل عن طريق النضال بالرغم من الإصابات، التي تعرض لها جراء التعذيب. وواصل نضاله في الأعوام الأخيرة  كمقاتل وكادراً ضمن صفوف حزب العمال الكردستاني.

وكان يقوم بواجبه كقائد ويتعامل مع الشعب في منطقة متينا وحفتانين بكل نجاح وشجاعة واحتل مكانة عريقة بين الشعب من خلال قوة شخصيته وحبه لوطنه والدفاع عنها.

وتحول إلى شخصية ثورية يحتذى بها من خلال تمثيله قيم النضال التي ينادي بها القائد أوجلان وتمسكه بأرضه.
وبدورنا نعزي ذوي رفيقنا غمكين ونعزي الشعب الكردي ونتعهد بأننا سننتقم له.

ندعو شعبنا في بوتان وبهدينان لعدم التخلي عن طريق النضال الذي اختاره الرفيق غمكين والوقوف في وجه الجيش التركي الفاشي وشركائهم".