الصين تعلن مصرع 56 شخصا وإصابة 1975 آخرين بفيروس كورونا الجديد

أعلنت السلطات الصينية، اليوم الأحد، ارتفاع عدد الوفيات إلى 56 شخصا والإصابات إلى 1975 شخصا بفيروس كورونا الجديد.

وقالت لجنة الصحة الوطنية الصينية في بيان أوردته وسائل إعلام غربية "بحلول منتصف ليل 25 كانون الثاني تم تسجيل 1975 إصابة بفيروس كورونا الجديد في 30 منطقة بجميع أنحاء البلاد، من بينها 324 حالة خطيرة، ووفاة 56 شخصا".

ويواصل فيروس كورونا الجديد، انتشاره في بقاع مختلفة من العالم، بعدما خرج من مدينة ووهان الصينية، ووصل إلى آسيا وأوروبا والولايات المتحدة وأستراليا.

وأعلنت دول عدة تسجيل حالة إصابة فيها آخرها كندا التي أعلنت أن سلطات الصحة العامة في تورونتو تلقت إخطارا بأول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا بأحد السكان الذي عاد في الآونة الأخيرة من مدينة ووهان الصينية، مبينة ان "هذا الشخص في حالة مستقرة ويعالج في المستشفى".

من جهتها حذرت بريطانيا امس السبت، رعاياها من السفر إلى إقليم هوبي الصيني بسبب تفشي الفيروس هناك.كما أعلنت الولايات المتحدة، اليوم الأحد أنها ستقوم بعملية إجلاء لأفراد من القنصلية الأميركية في ووهان الصينية.وأضاف البيان ان "الأفراد المعرضين لمخاطر أكبر لفيروس كورونا سيحصلون على الأولوية".

وكثفت الصين أمس الأول الجمعة، جهودها لاحتواء انتشار فيروس كورونا الجديد، فعزلت أكثر من 40 مليون شخص، بينما تم إلغاء عدد من الاحتفالات التي كانت مقررة، أمس السبت، بمناسبة السنة القمرية الجديدة، بالإضافة إلى إغلاق عدد من المواقع الشعبية التي تلقى إقبالا كبيرا.

ووصفت منظمة الصحة العالمية فيروسات كورونا أو الفيروسات التاجية بأنها "مجموعة كبيرة من الفيروسات التي تسبب مرضا يتراوح من نزلات البرد الشائعة إلى أمراض أكثر حدة".

وتشمل الأعراض الشائعة للعدوى الحمى والسعال وضيق التنفس، وفي الحالات الأكثر شدة، يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوي والمتلازمة التنفسية الحادة والفشل الكلوي، وحتى الموت.