السرطان مرض العصر

بحسب التقارير الأخيرة لمنظمة الصحة العالمية فإن عدد الوفيات بمرض السرطان في العالم بات في تزايد ملحوظ، ووصلت نسبة ضحايا مرض السرطان إلى واحد من أصل 8 بين الرجال وواحد من 11 بين لنساء.

بحسب الإحصائيات التي قامت بها وكالة أبحاث السرطان الدولية تمت خلال هذه السنة تثبيت 18,1مليون حالة سرطانية ,في التقرير تمت الإشارة إلى أن نسبة الحالات المرضية مرتبطة بالتشخيص المبكر للحالة والزيادة السكانية.

وأكد التقريرأن مرض السرطان قضى على 96مليون شخص خلال هذه السنة وتتضمن حالات الوفاة سرطان الكبد أو ما يسمى بتشمع الكبد، سرطان الرئة، سرطان المعدة والأمعاء والثدي، وهذه الأنواع تصدرت قائمة السرطان الأكثر فتكاً بالناس خلال السنة الماضية، وكانت أعداد الوفيات على الشكل التالي: 1,8 مليون شخص توفوا بسبب سرطان الرئة ,881ألف شخص توفوا بسبب سرطان الأمعاء، 738ألف شخص بسبب سرطان المعدة، 782ألف شخص بسبب سرطان الكبد، 627ألف شخص توفوا بسرطان الثدي.

غالبية ضحايا السرطان في أوروبا

وأشار التقرير إلى نقطة أخرى فيما يخص موضوع السرطان حيث أكد التقرير على أن غالبية ضحايا مرض السرطان أو بمعنى آخر نسبة الوفيات بمرض السرطان في أعلى مستوياتها في قارة أوروبا، إذ يبلغ عدد الأشخاص الذين يموتون بمرض السرطان في أوروبا 20بالمئة من عدد الوفيات بالكامل.