الجيش الليبي: أردوغان يرسل مرتزقته بشكل يومي إلى ليبيا

كشف مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني الليبي، العميد خالد المحجوب، عن استمرار الدولة التركية في خرق القرارات الدولية الخاصة بحظر تصدير السلاح إلى ليبيا، وتواصل إرسال المرتزقة وبشكل يومي.

وقال المحجوب في تصريحات صحفية، إن المرتزقة السوريين الذين ترسلهم الدولة التركية ما زالوا يتدفقون على ليبيا من خلال رحلات طيران مدنية وجوية بشكل شبه يومي.

وذكر موقع فلايت رادار المتخصص بمراقبة حركة الطائرات حول العالم، الأحد، أن طائرتين من طراز " لوكهيد سي 130 إي"، رصدتا خلال تنقلهما من اسطنبول إلى مصراتة.

وبحسب الموقع نفسه فإن طائرة تابعة لسلاح الجو التركي، غادرت مطار اسطنبول متجهة إلى ليبيا.

في غضون ذلك، أفادت تقارير بهبوط طائرتين قادمتين من تركيا تحملان مرتزقة، في مصراتة شمال غرب ليبيا.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الانسان، فإن عدد المرتزقة السوريين الذين ارسلتهم الدولة التركية إلى ليبيا يتجاوز الـ 10 آلاف بينهم قيادات ارهابية.

وقال اللواء أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الليبي في وقت سابق، إن وحدات القوات المسلحة في محاور طرابلس، ألقت القبض على الداعشي السوري محمد الرويضاني.

وتابع المسماري، أن الرويضاني المكنى "أبوبكر"، هو أحد أخطر عناصر داعش في سوريا، وانتقل إلى ليبيا برعاية المخابرات التركية كأمير لما يعرف بـ(فيلق الشام).

ودخلت تركيا على خط الأزمة الليبية بشكل مباشر في أواخر العام 2019، لتحقيق أجنداتها في شمال أفريقيا ومساندة حكومة السراج، حليفة جماعة إخوان المسلمين ضد خليفة حفتر المدعوم من روسيا ومصر والإمارات.